قبول الجامعيين من ضبّاط الصف في دورة الضباط
كشفت لجنة الداخلية والدفاع أن وزارة الداخلية أبلغتها خلال اجتماع أمس بقبول حمَلة الشهادات الجامعية من ضباط الصف بدورة الضباط، ويتراوح عددهم بين ٢٥٠ و٣٠٠.
وقال مقرر اللجنة نايف المرداس: إن اللجنة أرجأت التصويت على مقترح تجنيس زوجات الكويتيين لعدم وصول المشروع الذي وعدت وزارة الداخلية بإحالته رسميا إلى اللجنة، مشيرا إلى أن الاقتراح يقضي بمعاملة زوجة الكويتي معاملة الكويتية بعد ثلاث سنوات من الزواج أو بعد ولادة اول ابن، على ان يجري تجنيسها بعد بلوغ الابن سن الرشد.

زوجات الكويتيين
وأشار إلى توافق مع الجانب الحكومي، ممثل في وكيل وزارة الداخلية حول قانون تجنيس زوجات الكويتيين، مؤكدا أن الوزارة اعدت مشروعاً بقانون، ورفعته الى مجلس الوزراء بشأن معاملة زوجة الكويتي بعد ٣ سنوات، او وجود ابن معاملة الكويتية، وتحصل على الجنسية بعد بلوغ الابن ١٨ سنة، ويحق لمن توفي زوجها ان يقدّم ابنها الرغبة في تجنيس والدته.
وأعرب المرداس عن أمله في سرعة تجنيس المستحقّين الذين لديهم إثباتات كاملة، خاصة ان رئيس الجهاز المركزي اكد قبل سنوات ان هناك 34 ألف ملف جاهز للتجنيس.
وذكر أن اللجنة انتهت من إعداد تقريرها الخاص بالاقتراحات بقوانين بشأن تجنيس ما لا يزيد على 4000 خلال عام 2019، ورفعت التقرير لادراجه على جدول اعمال الجلسة المقبلة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات