رئيس قسم «علم الاجتماع»: نحصِّن الجامعة من الواسطات
يسرا الخشاب -
بموازاة فترة اعلان الدرجات النهائية بكليات جامعة الكويت، عاد تحذير الأساتذة من لجوء بعض الطلبة إلى الواسطة للحصول على درجات اضافية في المقررات، كما جدّدوا رفضهم تدخُّل أولياء الأمور والأقارب في تقييمهم للطالب، في حين أكد الطلبة أن بعض الأساتذة ينتقصون من حقهم في الدرجات، أو يضعون التقديرات النهائية بصورة عشوائية تظلمهم.
وذكر رئيس قسم علم الاجتماع بكلية العلوم الاجتماعية د.يوسف غلوم، ضرورة تقييم الطالب ومنحه الدرجة التي تعكس مستواه بشفافية، من دون لجوء الطالب إلى طرق غير شرعية للتأثير في الأساتذة والحصول على درجات أعلى، مبيناً أن المجتمع مليء بالواسطات في كثير من الأماكن.
وأضاف لــ القبس: إننا نعمل على تحصين الجامعة من الواسطات ونمنعها من اختراق النظام التعليمي، وذلك لحماية الطلبة المجتهدين المستحقّين للدرجات المرتفعة، مشيراً إلى أنه إذا تواجدت الواسطات في بعض الكليات أو المؤسسات التعليمية الأخرى فهي تمثل ظاهرة خطيرة وسيئة.
وبيّن أن أغلب الأساتذة يلتزمون منح الطلبة ما يستحقونه من درجات، في حين توجد حالات استثنائية، يتعاطف فيها الأساتذة مع الطلبة، لافتاً إلى أن تراوح الدرجات بين الطلبة في الشعبة الدراسية أمر طبيعي، ويفترض أن يرتقي الأساتذة بمستوى الطلبة الضعفاء، أما حصول أغلب الطلبة على درجات متدنية فيؤكد عدم قدرة الأستاذ على إيصال المعلومة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات