رنة قلم

الورقية - كتاب وآراءكتاب وآراءمقالات

احتفال 60.. 30.. غير

ذكرى الأعياد الوطنية للكويت بعد عامين، أي في عام 2021 ستكون ذكرى مرور 60 عاما للاستقلال و30 عاما للتحرير. هذه الذكرى بأرقامها الجميلة 60 و30 تختلف عن غيرها من الاحتفالات السابقة، ما يستدعي احتفالاً خاصاً جداً.. مميزاً وغير.
تعوّدنا كل عام باحتفال وزارة التربية من خلال حفل موسيقي جميل، وقد طبعت بعض اللوحات الغنائية والراقصة التي أداها طلاب وطالبات مدارس الكويت بذاكرتنا لجمال كلماتها وانسيابية ألحانها وروعة الرقصات التي أداها جموع الطلاب والطالبات بثيابهم الملونة الرائعة.
وحقيقة، فإن كل هذه الحفلات الماضية كنا ننتظرها بفارغ الصبر، إلا أن شيئاً من الملل بدأ يتسلل لنا في السنوات الأخيرة بسبب البقاء على الوتيرة نفسها في هذه الاحتفالات من دون أي إبداع أو تغيير.. يفصل بين حفل وآخر.
من الجميل ألا يقام حفل وزارة التربية العام المقبل، على ان يبدأ التحضير لاحتفال غير عادي عام 2021 بمناسبة الذكريين الـ 60 والـ30.. يسبقه إعلان التنافس على كلمات الأغاني والألحان والأفكار الإبداعية الجديدة التي يمكن أن تدخل قاموس الاحتفالات الوطنية.
من الجميل أن تشكّل لجنة متخصّصة جديرة باختيار المبدعين فقط في أفكار الاحتفالات، ليس فقط الحفل الموسيقى، بل احتفالات إبداعية أخرى، على أن يقام هذا الاحتفال في استاد جابر.. وتباع تذاكره للجميع داخل الكويت وخارجها، خاصة أن أهلنا من كل دول الخليج يتحمّسون ويحبّون القدوم للكويت، في إجازة العيد الوطني لجو البهجة الذي يشعرون به في الكويت.
ليس مهمّاً أن نحتفل كل سنة، وتكون الاحتفالات ضعيفة، بل من المفضل أن يكون لبعض المناسبات احتفالات خاصة تتناسب مع خصوصيتها، مثل الذكرى الـ 60 للاستقلال والـ 30 للتحرير.
افتحوا المجال أمام الشباب المبدع والجيل المتخصص وبثّوا روح المنافسة واختاروا الأفضل منهم، وبالتأكيد سيكون هناك احتفال فريد من نوعه مميّز وجديد غير الذي تعوّدنا عليه.
شكراً لكل من ساهم وعمل جاهداً في احتفالات الأعوام السابقة.. فقد تفانيتم ونجحتم.. ولكننا نتطلّع إلى كل ما هو جديد لعام 2021.

إقبال الأحمد

iqbalalahmed0@yahoo.com

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

السودوكو

مقالات ذات صلة

إغلاق