«Digi Police».. تطبيق ياباني يساعد على منع الجريمة!
طورت إدارة شرطة العاصمة في اليابان تطبيقًا مجانيًا للهاتف الذكي، يساعد على صد المجرمين ومنع الجريمة، وتنشيط أجهزة الإنذار الأمني في حالة الخطر، وجلب التطبيق أكثر من 220،000 عملية تنزيل حتى الآن.

«توقف!» - يصرخ صوت الهاتف الذكي بصوت عالٍ مرددًا هذه الكلمة مرات ومرات بلا توقف، وذلك عندما  يقوم مستخدم Digi» «Police بتنشيط التطبيق عبر لمس «زر» الجرس الموجود بشاشة الهاتف عند الخطر أو الاعتداء، بينما تظهر رسالة بكامل الشاشة «الرجاء المساعدة»، وتم تصميم التطبيق لأولئك الذين قد يكونون خائفين جدًا من طلب المساعدة ولكن يمكنهم إظهار هذه الرسالة للأشخاص المحيطين بهم.

ويمكن لمستخدمي التطبيق أيضًا ضبط عناوين البريد الإلكتروني لعائلاتهم أو الأوصياء مسبقًا لإبلاغهم بالخطر الواقع عليهم وموقعهم الحالي، ويرسل إنذارات إلى أجهزة الأمن.

كان الهدف من «Digi Police» في البداية هو جذب الانتباه إلى عمليات الاحتيال أو الأفراد المشتبه بهم.

أشارت لجنة خبراء مؤلفة من أساتذة وآخرين إلى أنها كانت مثالية لزيادة نشر التطبيق وتحسينه كتدبير لضمان سلامة الأطفال والنساء، وتم إعادة تصميم مظهر التطبيق: «تغير لون صفحته العليا من الأزرق الداكن إلى الأبيض، ويمكن أن تظهر تقارير الجريمة المحدثة في المناطق التي سجلها المستخدمون».

يحتوي التطبيق على رابط إلى موقع «سلامة الأطفال والنساء» الذي يحدد أقرب مركز للشرطة، بالإضافة إلى توجيهات إلى صناديق الشرطة القريبة باستخدام الموقع الحالي للمستخدم لاستخدامه كملجأ.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات