الإمارات تغازل المستثمرين الأجانب
قالت الإمارات إنها ستمنح 6800 مستثمر أجنبي تأشيرات إقامة دائمة بموجب نظام «البطاقة الذهبية» الجديد، بعدما بلغ إجمالي استثماراتهم في الدولة الخليجية 100 مليار درهم (27 مليار دولار).
وتجدّد تأشيرة الإقامة للأجانب في الإمارات لعدد قليل من السنوات، وعادة ما تكون الإقامة مرتبطة بعملهم، لكن الحكومة أعلنت العام الماضي خططا لتيسير قواعد منح التأشيرات.
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على «تويتر»: «أطلقنا اليوم (أمس) نظام الإقامة الدائمة (البطاقة الذهبية) في دولة الإمارات.. إقامة دائمة للمستثمرين وللكفاءات الاستثنائية في مجالات الطب والهندسة والعلوم، ومختلف الفنون».
وأضاف «الدفعة الأولى من مستحقّي الإقامة الدائمة (البطاقة الذهبية) 6800 مستثمر، يبلغ إجمالي استثماراتهم 100 مليار درهم».
وأعلنت الإمارات في مايو من العام الماضي خططا لمنح تصاريح إقامة لمدد أطول للمستثمرين وكبار العلماء ورجال الأعمال، في مسعى لدعم اقتصادها وسوق العقارات التي تأثرت بانخفاض أسعار النفط، لكنها لم تشر إلى نظام «البطاقة الذهبية».
وقال بن راشد على «تويتر»: «ستُمنح الإقامة الدائمة (البطاقة الذهبية) للمتميزين وللمواهب الاستثنائية ولكل من يساهم بإيجابية في قصة نجاح دولة الإمارات».
ووافق مجلس الوزراء الإماراتي العام الماضي، كذلك، على منح تأشيرات، مدتها عشر سنوات قابلة للتجديد للأجانب الذين تقدر استثماراتهم في الدولة بعشرة ملايين درهم على الأقل، إذا بلغت أصولهم غير العقارية 60 في المئة على الأقل من إجمالي الأصول. ويمكن للمستثمرين اصطحاب زوجاتهم وأطفالهم للإقامة في البلد.
كما أقر المجلس إقامة، مدتها خمسة أعوام لمن يمتلك عقاراً في الإمارات، تبلغ قيمته خمسة ملايين درهم على الأقل. (رويترز)



 

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات