الفاضل: ملتزمون اتفاق خفض الإنتاج لخلق توازن في أسواق النفط
أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل استمرار تعاون الكويت والتزامها باتفاق خفض الانتاج لخلق موازنة في الاسواق النفطية العالمية.
وقال لـ«كونا» عقب ترؤسه وفد الكويت المشارك في الاجتماع الـ14 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج في مدينة جدة ان نسبة التزام الدول الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) وغير الاعضاء بها باتفاق خفض الانتاج كبيرة جدا.
واضاف ان جميع الدول المشاركة في الاجتماع اكدت التزامها باستمرار العمل لاستكمال استعادة التوازن لأسواق النفط، مثمنا جهود منظمة اوبك والدول المنتجة من خارجها وما تحقق، سواء في ما يتعلّق بتعافي اسواق النفط أو اتزان الاسعار للدول المصدرة أو المستهلكة على حد سواء.
واوضح ان من اهداف اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج التزامها بخلق سعر شبه ثابت لبرميل النفط، لان هناك شعوبا حول العالم تتعامل مع منتجات النفط، مشيرا الى انه من الافضل ان يكون هناك استقرار في اسعار النفط للدول المصدرة والمستهلكة.
ويهدف اجتماع اللجنة التي ترأستها المملكة العربية السعودية إلى مناقشة اوضاع اسواق النفط العالمية ونتائج قراراتها وتوصياتها ودراساتها لبحثها في اجتماع منظمة اوبك المزمع عقده في فيينا في يونيو القادم.
وتضم اللجنة الوزارية المشتركة السعودية وروسيا والكويت والعراق والإمارات والجزائر ونيجيريا وكازاخستان، وتعمل على متابعة مستويات إنتاج الدول المشاركة في سبيل استقرار أسواق النفط.
وشارك في الاجتماع بالإضافة إلى الأعضاء وزراء الطاقة والبترول في عمان والبحرين وفنزويلا وليبيا وجنوب السودان وأذربيجان وبروناي ومنظمة أوبك. (كونا)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات