الأولى - محلياتمحليات

تصريحات جديدة بشأن قضية العمالة الفلبينية في الكويت

وزارة الخارجية الفلبينية: ننسق مع السلطات الكويتية للتحقيق في «وفاة خادمة فلبينية»

محمد مراح – القبس الإلكتروني |

مجدداً عادت وسائل الإعلام الرسمية في الفلبين إلى تناول قضية العمالة الفلبينية في الكويت، حيث أعلنت وزارة الخارجية الفلبينية اليوم، أن الفلبين تقوم بالتنسيق مع السلطات الكويتية للتحقيق في وفاة خادمة فلبينية، وذلك بعد أن لوحت وزارة العمل الفلبينية بأنها ستصدر قراراً بفرض حظر على إرسال العمالة إلى الكويت، عقب «وفاة خادمة فلبينية تعرضت لاعتداء»، وفق ما تقوله وكالة الأنباء الفلبينية الرسمية.
وأوردت الوكالة الرسمية، وفق البيان الصادر من وزارة الخارجية الفلبينية والذي تنشره لكم «القبس الإلكتروني» أن «سفارة الفلبين في الكويت تقوم بالتنسيق الوثيق مع السلطات المحلية لجمع الأدلة والتحقيق في قضية الخادمة المقتولة».

وأضافت الوكالة أن تقارير ذكرت «أن كونستانسيا لاغو دياج البالغة من العمر 47 عاماً هي خادمة فلبينة تنحدر من منطقة أجدانان في مقاطعة إيزابيلا، قد أعلن عن وفاتها لدى وصولها بعد نقلها إلى مستشفى الصباح في الكويت يوم 14 مايو وظهرت على جسدها كعلامات على اعتداء جنسي»، وفق ما أوردته الوكالة الرسمية.

وأوردت الوكالة أن «القائم بأعمال سفارة الفلبين في الكويت طلب من السلطات الكويتية أن يقوم قسم الأدلة الجنائية بالإسراع في إصدار تقرير الطب الشرعي حول سبب وفاة الخادمة، منوهة إلى أن هذا التقرير تتم معالجته عادة في غضون أربعة إلى ستة أسابيع».

وذكرت وكالة الفلبين الرسمية أن وزارة الخارجية الفلبينة لم تحدد بعد السبب وراء وفاة الخادمة الفلبينية، لكنها ذكرت أن الخادمة قدمت إلى الكويت في يناير 2016، وعند انتهاء عقدها جددت مرة أخرى مع نفس صاحب العمل».
وأوضحت الوكالة أن «السفارة الفلبينية في الكويت عينت على الفور محاميا للتعامل مع القضية».
ونشرت مواقع ناطقة باللغة الفلبينية صورة الخادمة وأوردت أنها «قتلت وعثر في جسدها على آثار اعتداء جنسي»، موضحة أن «اسمها هو «CONSTACIA CONNIE DAYAG» وهي أرملة وأم لـ 3 أطفال أصغرهم يبلغ من العمر 14 سنة»، وتنشر «القبس الإلكتروني» الصورة التي قيل أنها للخادمة «المقتولة».

لمعرفة تفاصيل خبر تلويح السلطات الفلبينية بفرض حظر على إرسال العمالة إلى الكويت إضغط الرابط: http://bit.ly/2Yyk7YH

 

 

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

السودوكو

مقالات ذات صلة

إغلاق