«بي بي سي»: بريطانيا تلغي إستمارة بيانات الدخول للقادمين
ذكرت قناة «بي بي سي» أن بريطانيا ستلغي استمارة بيانات الدخول Landing Card المطلوب تعبئتها سابقاً من قبل المسافرين القادمين من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية EEA عند وصولهم إلى مطاراتها أو موانئها البحرية اعتباراً من يوم غد الإثنين.
وقال المدير العام لقوة الحدود بول لنكولن في خطاب موجه إلى الموظفين إنه «سيساعد على مواجهة التحدي المتمثل في زيادة أعداد المسافرين». وأضاف «هذه التغييرات ستمكن الضباط من تركيز مهاراتهم ووقتهم على قضايا أمن الحدود».
وكان القرار سيطبق على 7 دول فقط «نيوزيلندا، الولايات المتحدة، كندا، أستراليا، اليابان، سنغافورة وكوريا الجنوبية»، ابتداء من مطلع يونيو المقبل، لكن تغير القرار وسيتم تطبيقه ابتداء من الأسبوع المقبل على جميع دول العالم.
ويتم إصدار نحو 16 مليون بطاقة هبوط كل عام، ويتم استخدامها لتسجيل ما يقال لموظفي الحدود عند الوصول، وكذلك أسباب السفر وشروط الدخول.
وحذّرت النقابات في بريطانيا من أن هذا القرار يخاطر بإضعاف ضوابط الهجرة.
وتعليقاً على ذلك، قال مصدر دبلوماسي لـ القبس: إن إيقاف الاستمارة إجراء تطويري، لأن معلومات الزائرين عادة ما تكون معروفة، ومطار لندن يستقبل ملايين الزوار، فهي عملية تطوير وتوفير الراحة للزائر الذي لديه عدة أولاد، لأنه سيشعر بالراحة، كونه لن يكون مجبراً على تعبئة استمارات عدة.

D6yAXszX4AA6tmb

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات