الكويت لمجلس الأمن: الاعتداء  على السعودية يهدد  المنطقة
قادت الكويت تحركا في مجلس الأمن أول من أمس لدعم السعودية ازاء الاعتداءات التي تعرضت لها منشآتها النفطية قبل يومين.
ودانت الكويت بأشد العبارات الاعتداء الذي تعرضت له المنشآت النفطية في السعودية، مؤكدة دعمها الكامل لها في اتخاذ أي إجراءات تضمن حفظ أمنها.
وأكدت في كلمة ألقاها القائم بالأعمال بالإنابة لوفدها الدائم لدى الأمم المتحدة المستشار بدر المنيخ أن «استمرار الاعتداءات من قبل جماعة الحوثي على الأراضي السعودية تهديد صريح ومباشر للأمن والاستقرار الإقليمي ومدعاة حقيقية لتفعيل تدابير حظر الأسلحة الواردة في قرارات مجلس الأمن ذات الصلة». (كونا)

محاربة الإرهاب

أعلن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب أن كلا من الكويت وليبيا أوفدتا ممثلين لهما للبدء في العمل بمقر مركز التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب بالرياض.
وقال التحالف في بيان أمس انه بذلك يصل إجمالي عدد الدول التي يعمل حاليا ممثلون لها في المركز إلى 15 دولة، هي الكويت والأردن والإمارات والبحرين وبنغلادش وجزر القمر والسعودية والسودان وعمان وفلسطين ولبنان وليبيا ومالي والنيجر واليمن. (كونا)

إشادة بحرينية

أشاد القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد، أمس، بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين بلاده والكويت وما تتمتع به هذه العلاقات من نمو مطرد.
وقالت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) ان ذلك جاء لدى استقباله لعميد السلك الدبلوماسي سفير الكويت في البحرين الشيخ عزام الصباح.
واضافت ان الشيخ عزام أكد بدوره عمق العلاقات التاريخية والأخوية والمتميزة بين البلدين وحرص الطرفين على تعزيزها وتطويرها. (كونا)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات