أرباح الشركات المدرجة ترتفع 5.6 % إلى 585 مليون دينار
سالم عبدالغفور -

ارتفعت أرباح الشركات المدرجة التي أعلنت نتائجها المالية عن الربع الأول 2019 بنسبة %5.6 الى 585 مليون دينار مقارنة بـ554 مليوناً في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وتراوحت نسب النمو التي حققتها قطاعات البورصة بين %15.7 ارتفاعاً لقطاع التأمين، و%92 تراجعاً لقطاع التكنولوجيا بعدد 7 قطاعات حققت نمواً إيجابياً مقابل 5 تراجعت.
ومن الملاحظ أن القطاعات المرتفعة حققت نمواً طفيفاً في الأرباح، فيما سجلت باقي القطاعات تراجعات كبيرة باستثناء قطاع الصناعة الذي انخفض بنسبة %5 فقط.
واستحوذ القطاع المصرفي على المركز الاول من حيث القطاعات الاعلى في الارباح بحصة %52.4 من إجمالي القطاع، يليه قطاع الخدمات المالية بحصة %14.1 ثم الاتصالات بـ %11.1 والصناعية بـ %10.7.
يذكر أن عدد الشركات التي أعلنت أرباحها الفصلية حتى أمس بلغ 162 شركة.

7 شركات لم تفصح عن بيانات الربع الأول

أعلنت بورصة الكويت انتهاء الفترة المحددة لإفصاح الشركات المدرجة عن بياناتها المالية المرحلية للربع الأول 2019، قائلة إنه تطبيقا للفقرة أ من المادة 1 - 15 من الكتاب الثاني عشر (قواعد الادراج) سيتم وقف التداول في اسهم الشركات التالية اذا تأخرت عن هذا الموعد بفترة تجاوزت خمسة عشر يوما: الشركة الكويتية البحرينية للصيرفة الدولية، شركة التعمير للاستثمار العقاري، شركة اجوان الخليج العقارية، شركة الكوت للمشاريع الصناعية، شركة المصالح العقارية، شركة ريم العقارية، وشركة منازل القابضة.

24

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات