الورقية - المحلياتمحليات

ولي العهد: المعاقون جزء من ثروتنا ونهضتنا

حملت زيارات سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد التي أجراها الليلة قبل الماضية إلى كل من جمعية المكفوفين، ونادي المعاقين، ونادي الصم والبكم، وديوانية شعراء النبط، العديد من المعاني الوطنية والإنسانية.
فقد كرست هذه الزيارات التي رافق سموه فيها نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، العادة السنوية بالتزاور والتواصل والتراحم، وتبادل التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان الفضيل، في مظهر اجتماعي يعكس محبة الحاكم والمحكوم، ويزيد اللحمة الوطنية، ويعزز الانتماء والمحبة لكويت الخير.
ولم تخل هذه الزيارات من إشارات واضحة تعكس اهتمام القيادة السياسية بمختلف فئات الشعب، ومشاركتها في أجوائها وأحوالها الإنسانية، وقد نقل سمو ولي العهد للحضور خلالها تحيات وتهاني سمو أمير البلاد بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا باليمن والخير والبركات.

إسهامات بارزة
وأثناء زيارته إلى جمعية المكفوفين، أشاد سمو ولي العهد بالدور الايجابي الذي تقوم به جمعية المكفوفين وما تقدمه من إسهامات بارزة من أنشطة اجتماعية وثقافية لمنتسبيها هي محط تقديرنا جميعا متمنيا لهم المزيد من التوفيق والسداد.
وأكد سموه أن الدولة تولي رعاية واهتماما بالغين بالمكفوفين من خلال توفير الدعم الذي يلبي احتياجاتهم ويحقق طموحاتهم لأنهم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا الفعال، داعيا الله أن يديم على وطننا الكويت نعمة الأمن والاستقرار والرخاء في ظل راعي مسيرتنا ونهضتنا سمو أمير البلاد حفظه الله ذخرا للبلاد وقائدا للعمل الانساني.
وفي نادي المعاقين، أعرب سموه عن بالغ شكره وتقديره إلى أعضاء مجلس الإدارة والأجهزة الفنية المشرفة لما يقومون به من جهود مضنية واسهامات كبيرة نتج عنها العديد من الإنجازات الرياضية الإقليمية والعالمية التي رفعت اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية.
ونوه سموه بحرص الدولة واهتمامها بهم من خلال توفير منظومة راقية من الخدمات لهم إيمانا بأنهم ثروة حقيقية وجزء لا يتجزأ من مسيرة نهضة الكويت.

شعراء النبط
وفي نادي الصم والبكم، أعرب سمو ولي عن عميق شكره وتقديره لأعضاء النادي مثمنا الجهود الطيبة والخيرة التي تبذل من القائمين عليه وما قدموه من إسهامات بارزة في كل الأنشطة وما حققوه من إنجازات على الصعيدين المحلي والخارجي.
وشدد سموه على أن الدولة تولي اهتماما كبيرا لهم من خلال العمل على توفير كل سبل الرعاية وكل الاحتياجات لضمان راحتهم والعمل على إدماجهم في المجتمع لأنهم جزء من ثروتنا البشرية.
وعند زيارته إلى ديوانية شعراء النبط أزاح سمو ولي العهد الستار لافتتاح مبنى الديوانية الجديد، مشيدا بالدور الرائد للديوانية في المحافظة على هذا الموروث الشعبي الأصيل الذي يعد أحد ركائز هويتنا الوطنية.
وأكد سموه أهمية الشعر في موروثنا الكويتي والخليجي الذي يعد أساس الهوية العربية، متمنيا أن تكون ديوانية شعراء النبط ملتقى للإبداع الشعري والفكري وتبادل المعرفة والخبرات بين الشعراء ونقله للأجيال الناشئة والقادمة. (كونا)

قصائد وهدايا

جرى تقديم هدايا تذكارية لسمو ولي العهد، وتخلل زيارة سموه لديوانية شعراء النبط إلقاء عدد من القصائد الشعرية لاقت استحسان الحضور، كما ألقى الشاعر حمود المري قصيدة شعرية بمناسبة زيارة سموه لنادي الصم.

مستقبلون

كان في استقبال سمو ولي العهد لدى زياراته وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح ووزير الشؤون سعد الخراز، ووزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، والمستشار بالديوان الأميري محمد شرار، والرئيس الفخري لنادي المعاقين الشيخة شيخة العبدالله، والرئيس الفخري لجمعية المكفوفين فهد بوشيبة.

الخراز: زيارة مفرحة
وصف وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز زيارة سمو ولي العهد لجمعية المكفوفين بالمفرحة التي أسعدت أبناءه في وزارة الشؤون والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وجمعية المكفوفين.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

إغلاق