الأولى - رياضةالورقية - الرياضةرياضة

«مؤقتة الأولمبية» تتعنت.. و 30 الجاري «باي باي»

محرر الشؤون الرياضية –
ظل اصحاب المصالح الشخصية منذ سنوات يتغنون بضرورة احترام قرارات وقوانين المنظمات الرياضية الدولية، والانصياع لها موجهين الاتهامات لكل من يعارض هذا التوجه بأنه السبب في ايقاف الرياضة الكويتية.
الآن انكشف المستور وباتت الصورة اكثر وضوحاً لرجل الشارع، بعدما اعلن هؤلاء تمردهم على ما كانوا يتغنون به في السابق، فقد ضربت اللجنة الأولمبية الكويتية عرض الحائط بقرار اللجنة السداسية المشكلة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية للاشراف على خريطة الطريق، والمتضمن ضرورة فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس ادارة جديد يوم 15 مايو الجاري، واعلنت اللجنة المؤقتة تمردها على هذا القرار في تحد واضح لمصلحة الرياضة الكويتية التي باتت قريبة من التحرر من قيود الماضي الأليم.
وفق خريطة الطريق المتفق عليها بين الحكومة الكويتية، ممثلة في الهيئة العامة للرياضة والمنظمات الدولية بعدما قطعت شوطاً طويلاً من دون توقف، متخطية جميع العراقيل التي حاول البعض وضعها في طريق خروج الرياضة الكويتية من النفق المظلم.
ويبدو أن المشهد بات واضحاً وضوح الشمس، ففي حال ظلت مؤقتة الأولمبية على تعنتها ورفضت الانصياع للقرار الدولي بفتح باب الترشيح، فإنها ستواجه مصيراً محتوماً، حيث انها باتت في موقف لا تحسد عليه، وحسب قرار مجلس إدارة الهيئة، فإن 30 مايو الجاري هو آخر أيام المؤقتة وسوف تصبح من دون صفة قانونية، وعليه، وفي حال لم يتم تعديل أوضاعها بفتح باب الترشيح وإجراء الانتخابات لمجلس جديد، سيتم تشكيل لجنة مؤقتة جديدة تتولى القيام بمهام الدعوة لانتخابات الأولمبية، وباتت حقيقية المتسبب في إيقاف الرياضة الكويتية سابقاً
ومن يسعى لإيقافها مجدداً واضحة وضوح الشمس في ظل محاولات البعض المستميتة للحفاظ على مصالحهم الشخصية مهما كانت النتائج والعواقب.
وحول آخر المستجدات في أزمة اتحاد الكرة الطائرة، قررت الاندية عقد اجتماع يوم الاثنين المقبل، بنادي الصليبخات سيتم خلاله تشكيل لجنة مؤقتة جديدة لإدارة شؤون الاتحاد خلفاً للجنة الحالية تعمل على الدعوة والاشراف على انتخاب مجلس ادارة جديد.

انتخابات «اليد» 30 الجاري
فيما قررت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد كرة اليد تحديد يوم 30 مايو الجاري لانتخاب مجلس ادارة جديد، حيث يتم اغلاق باب الترشح في 19 الجاري.

مجلس جديد لـ «السلة»
وشهد اتحاد كرة السلة انتخابات مجلس الادارة الجديد، حيث تمت تزكية رشيد العنزي رئيساً، وخليل ابراهيم نائباً، وعبدالرحمن الخباز أميناً للسر العام، وغازي العتيبي أمينا للصندوق، وعويد العنزي أمين السر المساعد، ومحسن المطيري أمين الصندوق المساعد، وعضوية: عبدالرحمن الناشي وفاضل الداود وثامر الشنف.

الصميعي لرئاسة «الاسكواش»
وفي اتحاد الاسكواش زكّت الجمعية العمومية، وعدد حضورها 12، وليد الصميعي لرئاسة الاتحاد خلال الدورة الانتخابية المقبلة، فيما جاء حامد العمران نائباً للرئيس بحصوله على 11 صوتا، ومشاري الحمد امينا للسر (11 صوتا)، وعمر العصيمي امينا للصندوق (11 صوتا)، ومنصور العدواني امين سر مساعدا (12 صوتا)، مبارك البذالي امين صندوق مساعدا (11 صوتا)، مشعل الشرقاوي عضوا (12 صوتا)، فايز عبدالله المطيري عضوا (12 صوتا) وليد المزيدي عضوا (11 صوتا).

.. والدبوس رئيساً للطاولة
اما اتحاد الطاولة فقد شهد تزكية مجلس ادارة جديد مكون من 9 اعضاء برئاسة علي الدبوس، وخالد الخنفري نائباً للرئيس، وهشام عربود امين السر العام، وانور الكندري امين الصندوق، ونادر يلي امين السر المساعد، ورشيد النمران امين صندوق مساعد، وثلاثة اعضاء هم: خالد مشعان المطيري، واسماعيل السعدي ونايف القحطاني.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

إغلاق