قرقاش: وضع المنطقة صعب للغاية بسبب سلوك إيران
أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن الوضع الذي وصلت إليه المنطقة هو بسبب سلوك إيران إلى حد كبير.
وفي مقابلة حصرية مع شبكة سي إن إن، أمس، قال قرقاش إن المنطقة تمر بـ«ما أسميه فترة حساسة وصعبة للغاية»، مشيراً إلى أن الجميع «مهتم في هذا الوقت بالتهدئة والتعامل مع الأمور بطريقة ناضجة وعقلانية».
وفي وقت سابق، أدلى قرقاش بتصريحات خلال جلسة مع صحافيين، أكد فيها أن بلاده تتفق مع واشنطن على أن إيران هي السبب الرئيس في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، كما أن «الرياض تشاركنا الموقف».
وطالب قرقاش إيران بأن تعمل على تحسين سياستها مع دول المنطقة والعالم، لافتاً إلى أنها تصرح عكس ما تفعل في المنطقة، وأنها لم تتوقع أن العقوبات ستؤثر فيها بهذا الحجم.
وأضاف الوزير الإماراتي أن تصريحات وزير خارجية إيران «جوفاء» وأن السلوك الإيراني وراء الموقف الصعب الحالي.
وأفاد قرقاش بأن التحقيق في الهجوم على سفن الشحن لم ينتهِ، وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات بعد أيام، موضحا أن بلاده ستواصل التمسّك بسياسة ضبط النفس وأن خفض التوتر في المنطقة يجب أن يكون من قبل إيران.
وبخصوص الموقف اليمني، ذكر قرقاش أن التحالف العسكري بقيادة السعودية «سيرد بقوة على أي هجوم تشنه جماعة الحوثي اليمنية على المملكة، لكنه سيظل ملتزما باتفاق سلام تم التوصل إليه بشأن مدينة الحديدة برعاية الأمم المتحدة». وأضاف أن الإمارات «تؤمن بأن اتفاق السلام في الحديدة يظل خيارنا الأفضل وستدعم عملية الأمم المتحدة رغم أفعال جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران». (سي إن إن، وام، العربية. نت)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات