شركة Ola للتنقل في الهند.. تستثمر في بطاقات الائتمان
محمد مراح - القبس الإلكتروني

أعلنت شركة Ola -التي تملك تطبيقاً يحمل نفس الإسم وهو أكبر تطبيق للتنقل في الهند- وهي منافسة شرسة لشركة Uber في الأسواق الهندية، أنها ستستثمر في مجال بطاقات الائتمان.
وأعلن المسؤولون في الشركة أن Ola وقعت صفقة مع كل بنك SBI الحكومي الهندي، وشركة Visa لإصدار ما يصل إلى 10 ملايين بطاقة ائتمان في السنوات الثلاث ونصف القادمة.
ويقول خبراء وفق TechCrunch أن هذه الخطوة ستساعد كل من Visa و SBI في الحصول على مزيد من العملاء في الهند، حيث لا تزال معظم المعاملات تنفذ نقدياً.
33232323232322

لكن بالنسبة لشركة Ola تمثل عملية الدخول إلى أعمال البطاقات وسيلة جديدة لاستثمار عملائها، فمع حوالي 150 مليون مستخدم يستفيدون من أكثر من 2 مليون رحلة على منصة تطبيق Ola فإن هذه الشركة تجلس على جبل من البيانات، ويمكن أستغلال ذلك في معرفة القدرة المالية لكل من عملائها، واستغلال ذلك لصالحها.
ومن خلال البطاقة التي تحمل اسم Ola Money-SBI Credit Card، تقدم شركة التنقل أيضًا العديد من الخصومات للاحتفاظ بقاعدة عملائها الأوفياء.
وذكرت Ola، التي تقترب قيمتها من 6 مليارات دولار، ويعد كل من SoftBank و Naspers من بين المستثمرين فيها، أنها ستقدم لحاملي بطاقاتها الائتمانية أعلى استرداد نقدي ومكافآت في شكل أموال أولا يمكن استردادها مقابل جولات عبر خدمتها، وأيضا حجوزات طيران وفنادق.
وأضافت أنه سيكون هناك 7 % استرداد نقدي على سيارات الأجرة، و 5 في المائة على حجوزات الرحلات الجوية، و 20 في المائة على حجوزات الفنادق المحلية، و 6 في المائة على حجوزات الفنادق الدولية)، و 20 في المائة على أكثر من 6000 مطعم، وواحد في المائة على جميع النفقات الأخرى.
https___s3-ap-northeast-1.amazonaws.com_psh-ex-ftnikkei-3937bb4_images_7_0_1_0_10140107-11-eng-GB_1025N-India-ride-hailing

وقال Bhavish Aggarwal المدير التنفيذي في شركة Ola: «مع وجود أكثر من 150 مليون مستهلك رقمي على منصتنا، سيكون استثمارنا في مجال البطاقات الائتمانية عاملاً مساعداً في دفع الاقتصاد الهندي الرقمي من خلال حلول الدفع المتطورة».
والسبب وراء استثمار الشركة في هذا المجال، يبدو أنه راجع إلى أن Ola تتابع عن كثب ما قامت به شركتا Grab و Go-Jek، وهما خدمتان للتجوال في أسواق جنوب شرق آسيا غامرتا في عدد من الشركات في السنوات الأخيرة.
وتقدم كل من Grab و Go-Jek القروض والتحويلات والتأمين لراكبيهما، بينما تحتفظ الشركة الأولى أيضًا ببطاقة ائتمان افتراضية خاصة بها.
وقال Satish Meena المحلل لدى شركة Forrester للأبحاث: «إن هذه الخطوة ستسمح لـ Ola بالنظر إلى استثمارات جديدة أبعد من مجرد التنقل أو توصيل الطعام في الهند، وهما نشاطان يبدو أنهما قد وصلا إلى نقطة تشبع في الهند».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات