«مركز سلطان»: نتائج استثنائية للبيع بالتجزئة في الكويت
دينا حسان -
قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة مركز سلطان للمواد الغذائية عصام الرفاعي ان الشركة واصلت خلال العام الماضي تنفيذ خطتها الاستراتيجية التي تم اطلاقها في ٢٠١٧، تحت عنوان «الاسواق الكويتية اولويتنا»، مؤكداً أن الاستراتيجية اثبتت نجاحها وفعاليتها، مع أداء أقوى بكثير من ذي قبل لقطاع التجزئة.
ولفت خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة امس بنسبة حضور بلغت %57.3 من المساهمين، ووافقت على عدم توزيع ارباح، الى ان عمليات البيع بالتجزئة في الكويت حققت نتائج استثنائية، حيث سجلت الإيرادات نموا بلغ ٦ في المئة مقارنة بعام ٢٠١٧، وبلغ اجمالي الارباح التشغيلية في الكويت ٦ ملايين دينار لعام ٢٠١٨ بزيادة قدرها ٥٥ في المئة مما يعكس فعالية الممارسات التجارية والمبادرات المنفذة.
وعلى صعيد اجمالي عمليات البيع بالتجزئة (مجموع عمليات التجزئة في الكويت وعمان والاردن والبحرين) استمر النمو في الإيرادات، حيث بلغت ٢١٠ ملايين دينار كما بلغ اجمالي الارباح التشغيلية ٨.٢ ملايين دينار في ٢٠١٨ بزيادة قدرها ٧٨ في المئة. واوضح ان هذه النتائج جاءت حصيلة المبادرات الاستراتيجية خاصة في تحسين علاقات الشراكة مع موردينا وعملائنا، بالاضافة الى التدابير التي تم اتخاذها للحد من الهدر وخفض التكاليف التشغيلية واعادة هيكلة النموذج التشغيلي وخفض المصروفات التشغيلية وكلفة العمالة وتكلفة المبيعات.
وعلى مستوى المجموعة، كشف الرفاعي عن تحقيق الشركة ايرادات بقيمة ٢٢٥.٩ مليون دينار، وبلغ مجمل الربح ٣٩.٤ مليون دينار، وبلغت الارباح قبل خصم الفوائد والضريبة والاستهلاك والاطفاء ١٠.٢ ملايين دينار. ولفت الى ان قيمة موجودات الشركة وقيمة حقوق الملكية زادت بمبلغ ٤٩.٣ مليون دينار.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات