«الأشغال»: تأهيل صف ثانٍ من القياديين الشباب
محمود الزاهي -

اعتمدت وزارة الأشغال، مؤخرا، قرارا يقضي بتكليف مديري الإدارات للقيام بأعمال الوكلاء المساعدين حال حصولهم على إجازات دورية أو خلال وجودهم في مهام عمل خارجية.
وقالت مصادر مطلعة في الوزارة لـ القبس «إن تلك الخطوة جاءت بناء على رغبة وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري التي اوقفت، مؤخرا، تكليف وكيل مساعد للعمل بقيام زميل له أثناء الإجازة وقصرت الأمر على مديري الإدارات.
وأشارت المصادر إلى أن الهدف من القرار هو منح الكوادر الشبابية الفرصة وخلق صف ثان قادر على شغل المناصب القيادية وكذلك لكون مديري الإدارات اكثر دراية بطبيعة العمل في كل القطاعات.
وذكرت المصادر أن تلك الخطوة بدأ تطبيقها، أمس، فعليا بتكليف مديرة إدارة الشؤون المالية في الوزارة كفاية النجدي للقيام بعمل الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والقانونية حمد الغريب خلال إجازته الدورية التي تبدأ من تاريخ 19 الجاري.
إلى ذلك أصدر وكيل الوزارة بالإنابة م. خالد الخزي، أمس، قرارا بإضافة عدد من الشروط لشغل الوظائف الإشرافية المقررة بموجب قرار مجلس الخدمة المدنية.
وتضمنت الشروط الإضافية أن يكون الموظف حاصلا على مؤهل تخصصى وأمضى سنتين في العمل بالقطاع الذي توجد به الوظيفة الإشرافية الشاغرة وأن تكون مدة السنتين سابقتين على الندب للوظيفة الإشرافية.
وذكر القرار أنه في حال عدم وجود من تنطبق عليه الشروط في القطاع يتم الاختيار من موظفي باقي القطاعات بالوزارة مع الالتزام بتطبيق شروط التدرج في شغل الوظائف الإشرافية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات