مجلس الأمة يوافق على إحالة استجواب المبارك للجنة التشريعية
القبس الإلكتروني -

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، موافقة المجلس على إحالة المجلس رئيس الحكومة إلى اللجنة التشريعية.
واستأنف الرئيس مرزوق الغانم الجلسة العلنية بعد التصويت على إحالة الاستجواب للجنة التشريعية.
وكان الغانم قد أوضح أنه سيتم مدّ جدول اعمال هذه جلسة اليوم ليوم الخميس، لافتا الى أنه وفق الجلسات المقررة فسيكون فض دور الانعقاد في 2 او 3 يوليو مبدئيا.
وأكد الرئيس الغانم أن كل ما يخرج من نتائج وأرقام مخالف.. واطلعت على بعض النتائج التي تم نشرها وغالبيتها غير صحيح.
ثم انتقل إلى بند استجواب رئيس الوزراء المقدم من النائب عبدالكريم الكندري، مؤكداً أن سمو الرئيس يعلن استعداده لمناقشة الاستجواب.
من جانبه قال وزير العدل فهد العفاسي إنه طبقاً لنص المادة 69 تطلب الحكومة بحث الاستجواب في جلسة سرية، والغانم يأمر باخلاء القاعة.
وكان عقد مجلس الأمة جلسته العادية اليوم الثلاثاء للنظر في بنود جدول الأعمال المكون من 15 بندا و58 فقرة، من أهمها الاستجواب المقدم من النائب الدكتور عبد الكريم الكندري إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والمكون من 3 محاور.
ويستهل المجلس جلسته بالنظر إلى بنود التصديق على المضابط وكشف الأوراق والرسائل الواردة والعرائض والشكاوى والاسئلة، كما ينظر في المداولة الثانية للمشروع بقانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي.
ومن المقرر أن يناقش المجلس تقارير اللجنة المالية بشأن مشروع قانون في شأن تنظيم التأمين والإشراف والرقابة عليه، وتعديل قانون المناقصات العامة ومشروع قانون في شأن نزع الملكية والاستيلاء المؤقت للمنفعة العامة.
ومدرج على جدول أعمال الجلسة تقرير لجنة الشؤون الصحية بشأن مشروع العمل الخير والاقتراح بقانون بتنظيم العمل الخيري.
ويحتوي جدول الأعمال على 6 طلبات للمناقشة بشأن قضية الشهادات المزورة، والمقيمين بصورة غير قانونية، وشغل الوظائف بالهيئات والمؤسسات العامة، وتزوير الجنسية الكويتية والتطورات الإقليمية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات