كاملة أبو ذكري.. وخناقة «زي الشمس»!
ليلاس سويدان - 
من يتابع المشكلات التي مر بها تصوير مسلسلات المخرجة كاملة أبو ذكري، قد لا يفاجأ بالهجوم الذي شنته عبر صفحتها في موقع فيسبوك، على المخرج سامح عبدالعزيز، وإن لم تذكر اسمه بشكل مباشر، فقد كتبت أبو ذكري «أبسطها يا محترم كنت ما تحطش اسمك على شغل إنت ما عملتوش ولا اخترت الديكورات وكل أماكن التصوير حتى الحلقه الـ30 تقريبا ولا الممثلين من كبيرهم لصغيرهم ولا شكلهم». وأضافت «ولا طريقة أدائهم ولا الألوان ولا اشتغلت مع السيناريست بالساعات على الحلقات، كنت تحط اسمك على شغلك يا محترم لما يبتدي فعلا، لا ده انت كمان بتقول مبسوط أوي إن عاجبكم شغلي، أنا الحقيقة كنت مش عايزه أتكلم بس زاد عن حده».
وكرد أيضا غير مباشر على ما كتبته أبو ذكري، وضع سامح عبدالعزيز على صفحته في فيسبوك صورة «فلفل أحمر» حار، في إشارة فسرها كثيرون على أنها وسيلة «لإغاظة» أبو ذكري، بعد بوستات مسيئة لها كتبها ثم حذفها. ولم ينته الأمر عند هذا الحد من الاستفزاز المتبادل والهجوم والهجوم المضاد، فقد استقطبت المعركة بين الطرفين العديد من المخرجين والمتابعين، الذين حاولوا إعطاء أحكام على من يمكن أن تنسب له جماليات المشاهد والرؤية الإخراجية للمسلسل.
يذكر أن كاملة أبو ذكري كانت قد انسحبت من تصوير مسلسل «زي الشمس»، ولم تصرح إن كان هذا الانسحاب قد تم برغبتها أم تم استبعادها، وخمن البعض أنه استبعاد بسبب بطئها في تصوير الحلقات، المقرر لها في خريطة الانتاج مدة أقل بكثير مما استغرقته أبو ذكري في تصويرها، مما قد يحمل المنتج خسائر مادية ويعرضه لدفع شروط جزائية ويهدد إمكانية عرض المسلسل في شهر رمضان. وكانت أبو ذكري قد استعانت بالمخرج خيري بشارة، في مسلسل «ذات» لمساعدتها على الإسراع في تصوير حلقات المسلسل للحاق بمواعيد العرض في شهر رمضان آنذاك. ولم تقتصر مشكلات أبو ذكري على بطئها في تصوير الحلقات، فقد انسحبت المؤلفة مريم نعوم أثناء تصوير مسلسل «واحة الغروب» 2017، بعد كتابة 15 حلقة، بسبب ما وصف بدكتاتورية أبو ذكري وفرضها رؤيتها على المؤلفة، وانقاذا للموقف استعان المنتج جمال العدل بالمؤلفة هالة الزغندي لإكمال كتابة المسلسل.
مسلسل «زي الشمس» بطولة دينا الشربيني، وريهام عبدالغفور، وأحمد السعدني، وعمر السعيد، وأحمد داوود، وسوسن بدر، وأحمد مالك، وسيناريو وحوار مريم نعوم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات