تعرف على مستقبل «أوبر» في بورصة «وول ستريت»
مصطفى عرندس -
تراجعت أسهم «أوبر تكنولوجي» بشكل أكبر بعد ظهورها الأول يوم الجمعة في أكبر طرح عام أولي لهذا العام.
انخفض سعر سهم الشركة بنسبة 5.8٪ إلى 39.11 دولارًا في الساعة 7:51 صباحًا بتوقيت نيويورك قبل التداول في البورصات الأمريكية، وباعت الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها ، 180 مليون سهم بسعر 45 دولاراً لليوم الواحد ، ولم تتداول يوم الجمعة فوق هذا السعر ، منهية اليوم بانخفاض 7.6٪ إلى 41.57 دولار حتى مع ارتفاع الأسهم الأخرى، وفقا لوكالة بلومبيرغ.
وقال يغال أرونيان من شركة ويدبوش لتداول الأوراق المالية إن تراجع الأسهم يعكس شكوك المستثمرين بشأن حجم سوق ركوب الخيل وقدرة أوبر على التنفيذ على الأغذية وتوصيل الطرود ودفعها إلى المركبات المستقلة. ويأتي هذا الاكتتاب في الوقت الذي يخجل فيه المستثمرون من الأصول ذات المخاطر العالية في ظل التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، كما قال المحلل ان تصنيف أوبر في البورصة سيتحسن ، ويتوقع أن يصل السهم إلى 65 دولارًا في العام المقبل.
وتواجه أسهم شركات النقل الجماعي مثل أوبر وليفت خسار في سوق الأسهم، ووصلت خسائر شركة ليفت إلى 29٪ منذ ظهوره في شهر مارس، مع انخفاض الأسهم بنسبة 2.3٪ في التعاملات المبكرة، وهبطت أسهم الشركة بسبب الإعلان عن الارباح المتوقعة للشركة التي تسببت في خيبة أمل كبيرة بين المستثمرين.
وقال أرونيان إنه يتعين على شركة أوبر تنفيذ سياسة صارمة وتحقيق أرباح خلال 18 شهرًا القادمة ، وإذا كانت القيمة السوقية 100 مليار دولار أو أكثر فستكون ممكنة، وقال إنه يجب أن تكون الشركة قادرة على تحويل منصتها إلى «محرك استهلاكي أوسع يشمل توصيل الأغذية والشحن»، وبلغت القيمة السوقية للشركة 69.7 مليار دولار في إغلاق يوم الجمعة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات