خطة الطوارئ للدفاع المدني:

الأولى - محلياتالورقية - المحلياتمحليات

39 مركز إيواء.. 65 ملجأ للإنقاذ والإخلاء

محمد إبراهيم – 
كشفت مصادر مطلعة لـ «القبس» خطة الطوارئ التي أعدتها الإدارة العامة للدفاع المدني بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة الأخرى، لمواجهة التداعيات المصاحبة للتهديدات الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران وما يصاحبها من أزمات وكوارث قد تتعرض لها البلاد.
ولفتت إلى جهوزية تامة لأي خطر قد تتعرض له البلاد، وتركز الاستعدادات على مواجهة الأسلحة النووية والتأهب للقصف الجوي، فضلاً عن توفير أقصى حماية للمدنيين سلماً وحرباً.
وأشادت المصادر بالتعاون المتكامل مع جميع جهات ومؤسسات الدولة لمواجهة أي طارئ واتخاذ الإجراءات المناسبة في أسرع وقت.
وكشفت عن تخصيص 39 مركز إيواء موزعة على جميع المحافظات، عبارة عن مدارس تابعة لوزارة التربية يتم استغلالها لإيواء سكان المنطقة في حالات الكوارث، بعد تجهيزها بتوفير الإعاشة الضرورية من مياه وأكل ولوازم المبيت وغير ذلك، بالتعاون مع اتحاد الجمعيات التعاونية، إضافة الى خطة موضوعة لإنشاء 6 مراكز للدفاع المدني، تستخدم كمراكز رئيسية للاستقبال، تنفذ خلال السنوات الــ3 المقبلة.
وأكدت ان العمل جارٍ على إنشاء وتصميم 75 ملجأ جديداً، إلى جانب 65 ملجأ موجوداً حاليا لإيواء المنكوبين الذين فقدوا المأوى، نتيجة الحروب أو الكوارث الطبيعة، وتوفير أقصى حماية ممكنة من تأثير الأخطار المحتملة، مثل القصف الجوي أو الغازات أو الأسلحة البيولوجية أو الأسلحة النووية أو الكوارث الطبيعية.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود
إغلاق