الأولى - رياضةالورقية - الرياضةرياضة

الكويت بطل الأبطال.. نرفع له العقال

حكم عبدالمولى –

اشاد رئيس نادي الكويت خالد الغانم باحتفاظ الفريق الاول لكرة القدم بدرع الدوري للموسم الثالث على التوالي والخامس عشر في تاريخ النادي وتحقيق الثلاثية هذا الموسم، واضاف بأن اللاعبين والجهازين الفني والاداري تحدوا كل الظروف في تحقيق الثلاثية هذا الموسم، ولم يتبق سوى كأس الاتحاد الآسيوي، حيث نطمح ان نتخطى الجزيرة الاردني الثلاثاء المقبل للتأهل واستكمال مشوار الانجاز.
وكان نادي الكويت قد حسم عن جدارة لقب بطولة دوري فيفا الممتاز لكرة القدم بفوزه مساء الخميس الماضي على السالمية بنتيجة 4 – 1، في الجولة الختامية.
سجل أهداف الأبيض فيصل زايد «هدفين»، ويعقوب الطراورة وفهد الهاجري، فيما سجل طلال سفيان، هدف السالمية.ورفع الكويت رصيده إلى 42 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن منافسه التقليدي القادسية الذي حل ثانيا، فيما تجمد رصيد السالمية عند 33 نقطة في المركز الثالث.
من جانبه، اعلن عضو مجلس اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات خالد الشمري ان نادي الكويت سيحصل على 110 آلاف دينار مكافأة المركز الاول في بطولة دوري فيفا الممتاز في حين يحصل القادسية الثاني على 80 الف دينار والسالمية الثالث على 60 الف دينار.
وقال الشمري إن الموسم المنتهي كان نجاحا رغم الصعوبات التي واجهناها، ابرزها تعطل الملاعب نتيجة الصيانة وتسببت في نقل بعض المباريات واحيانا التوقف، مشيرا إلى ان العمل جار للتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة في مواعيد اعمال الصيانة ومطالبة الحكومة بتوفير ملاعب بديلة.
وشدد الشمري على أن نظام دوري الدرجتين مستمر في الموسم المقبل ويأمل في زيادة عدد الاندية المشاركة في دوري الدرجة الاولى.

عبدالله: نقطة تحول
اكد مدرب الفريق محمد عبدالله ان الدوري هذا الموسم كان الاصعب في مشواره التدريبي بعد ان تسلم المهمة في توقيت صعب ونجحنا بجهود الجميع وبتوجيهات من الرئيس الفخري مرزوق الغانم ومجلس الادارة والجهازين الفني والاداري واللاعبين والجمهور من تحقيق هذه الانجازات.
وأضاف: على الرغم من ان حظوظ الكويت للفوز بدرع الدوري كانت اكبر في الامتار الاخيرة من المسابقة، لكنه كان يخشى من المفاجآت، مشيرا الى ان مواجهة كاظمة التي كانت مؤجلة من المرحلة الـ17 كانت أصعب محطة في مشوار الدوري ونقطة تحول نحو الاحتفاظ باللقب، خاصة ان تلك المباراة جاءت في توقيت حرج وصعب لارتباط الفريق بمواجهات حاسمة في كأس الاتحاد الآسيوي وكأس الامير.

الزامل: أكبر رد على المشكِّكين
من جهته، قال المنسق الاعلامي عمر الزامل ان الانجازات غير العادية التي يحققها نادي الكويت لم تأت من فراغ ولكن نتيجة جهود الجميع وفي موسم استثنائي شارك الابيض خلاله في 7 بطولات، 3 خارجية هي البطولة العربية والملحق الآسيوي وكأس الاتحاد الآسيوي، فضلا عن اربع بطولات محلية، تخلل تلك المشاركات افراح الانتصارات وايضا تقبلنا الخسارة من بعض البطولات والتعرض الى التشكيك، وكان الرد في الملعب عمليا والتتويج بالثلاثية.
وقال الزامل ان الابيض فريق متكامل جميع اللاعبين اساسيين، ولا يعتمد الجهاز الفني على تشكيلة ثابتة، والمستويات الفنية متقاربة، وجاء ذلك بفضل الاختيار الجيد والمعسكرات التي اقامها الفريق من شهر يوليو الماضي، سواء في هولندا او قطر.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

إغلاق