الأولى - محلياتمحليات

هيئة البيئة تخالف 3600 وافد ومواطن

بسبب إلقائهم المخلفات والتدخين في الأماكن العامة

خالد الحطاب –

كانت فرق الضبطية القضائية في الهيئة العامة للبيئة بالمرصاد لآلاف الوافدين والمواطنين المتعدين على البيئة في عدد من الاماكن العامة، حيث سجلت مجموعة من المخالفات عليهم أبرزها تجاوز المادتين 33,56 من القانون البيئي واللتان تمنعان التدخين في الاماكن العامة وإلقاء النفايات في الأماكن غير المخصصة لها.
وأبلغت مصادر «القبس الإلكتروني» أن فرق الضبطية القضائية تتابع وبشكل مستمر تجمعات الأفراد في الشواطئ والحدائق العامة وتقوم برصد التعديات البيئية لدى رواد تلك الاماكن لتجنب المخالفات إلا ان كثير منهم يتعمد القيام بها دون أدنى مسؤولية مما يعرضهم للوقوع في غرامات تصل إلى 500 دينار.
وأضافت أن بالرغم من وجود علامات تحذيرية وتوعوية لعدم التدخين في المجمعات التجارية والأماكن العامة المغلقة إلا أن كثير من الوافدين والمواطنين لايكترثوا لها، لافتة أن المخالفة تتضاعف في حال رصد المدخن وهو يقوم بإلقاء اعقاب السجائر على الأرض وبالتالي تصل العقوبة المالية إلى 100 دينار بحد أدنى.
إلى ذلك كشفت مدير إدارة العلاقات العامة في هيئة البيئة شيخة الإبراهيم لـ«القبس الإلكتروني» أن إجمالي عدد المخالفات التي سجلتها الهيئة على الوافدين والمواطنين منذ صدور القانون البيئي والمرتبطة بالتدخين في الأماكن العامة والقاء المخلفات 3600 مخالفة مبينة أن قيمة الغرامات المالية التي يتم تسجيلها على المخالفين تبدأ ب 50 دينارا .

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

إغلاق