المطار و«الكويتية» في مراتب متأخّرة عالمياً
حسام علم الدين -
وضعت منظمة AirHelp، وهي منظمة متخصصة في حقوق المسافر الجوي قائمة بأفضل وأسوأ المطارات العالمية، بالاضافة الى افضل وأسوأ خطوط الطيران لعام 2019. وحلّ مطار الكويت الدولي في المركز الـ131 من اصل 132 مطاراً وفق القائمة. في حين تصدّر مطار حمد الدولي (الدوحة) عالميا، وتلاه مطار طوكيو الدولي، ثم مطار اثينا في المركز الثالث.
وفي قائمة أسوأ شركات الطيران المؤلفة من 72 شركة، حلّت «الخطوط الجوية الكويتية» في المركز الـ70، في حين تصدّرت ايضا «الخطوط القطرية» القائمة عالميا، تلتها «اميريكان ايرلاينز»، ثم «الخطوط المكسيكية» في المركز الثالث.
وقامت AirHelp بتصنيف الشركات وفق الالتزام بالوقت المحدد، وجودة الخدمة ومعالجة المطالبة، مع وزن كل فئة بالتساوي.
وصنّفت المنظمة المطارات على اساس 3 عوامل هي: اداء الرحلات في الأوقات المحددة، جودة الخدمة وخيارات الطعام والتسوّق. وجمعت بياناتها في القائمة من الكثير من وكالات السفر، الى جانب قاعدة بياناتها الخاصة، بالاضافة الى بيانات لأكثر من 40 ألف راكب جُمِعت من 40 دولة خلال العام الماضي. كما صنّفت شركات الطيران وفق اداء الاوقات المحددة وجودة الخدمة ومعالجة الطلبات والاوزان المسموحة على متن الرحلات، مقارنة بالشركات الاخرى.
وقالت المنظمة انه لا يزال الازدحام يمثل اكبر مشكلة تواجه المطارات، حيث تشهد صناعة الطيران زيادة سريعة في السياحة العالمية، وقدّرت منظمة السياحة العالمية ارتفاع عدد السياح الدوليين في جميع انحاء العالم بنسبة %6، لتصل الى 1.6 مليار شخص في 2018. (بلومبيرغ)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات