السيسي لوزراء الشباب العرب: كافحوا التطرف الفكري
القاهرة – القبس -
اختتم الناخبون المصريون التصويت على التعديلات الدستورية بعد ثلاثة أيام من الاستفتاء الذي قالت الهيئة الوطنية للانتخابات انها ستعلن نتيجته في غضون الأيام القليلة المقبلة. وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم، ان الهيئة تلقت ما يفيد بانتظام سير العمل داخل كل لجان الاقتراع في الخارج والداخل وأن الهيئة لم تتلق أية شكاوى.
في وقت استمر الجدل حول انتشار صور وفيديوهات تتضمن توزيع كراتين على الناخبين في المناطق الشعبية بها مواد غذائية مقابل تصويتهم في الاستفتاء، حيث تم تبادل الاتهامات عمن يقف وراء الظاهرة، ففيما قال النشطاء ان بعض القوى المؤيدة للنظام تقف وراء هذه الظاهرة، قالت مواقع إخبارية أن حزبا معارضا، لم تحدده، تلقي تمويلا من الإخوان وقام بشراء الكراتين وتوزيعها على المواطنين لتشجيعهم على المشاركة في الاستفتاء، من أجل إظهار أن التعديلات الدستورية شهدت رشى انتخابية وخروقا.
في سياق منفصل، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزراء الشباب والرياضة العرب على هامش انعقاد الدورة 42 لمجلسهم بالقاهرة. وقال المتحدث الرئاسي إن السيسي أكد أن كتلة الشباب تشكل الشريحة الأكبر من المجتمعات العربية، ومن ثم تمثل طاقة إيجابية هائلة إذا ما أحسن استخدامها، مشدداً في هذا الصدد على أهمية صياغة خطة عمل طموحة وتدريجية بهدف تفعيل الاستراتيجية العربية لاستثمار طاقات الشباب ومكافحة التطرف الفكري.
إلى ذلك، أصدر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء تقريرا جديدا، حذر فيه من سعي تنظيم داعش لتكثيف حضوره في القارة الأفريقية .

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات