الأولى - تكنولوجياالورقية - المجلةتكنولوجياعلوم وتكنولوجيا

من يقود السباق لتطوير 5G؟

إعداد: إيمان عطية – 
ارتفعت حدة التوتر حول تقنية 5G بين شركة الاتصالات الصينية هواوي والولايات المتحدة خلال الجزء الأول من عام 2019، حيث دعا الرئيس دونالد ترامب مؤخرا حلفاء الولايات المتحدة إلى عدم تشغيل شبكة 5G من هواوي، مشيرا الى المخاوف بشأن خصوصية وأمن البيانات لم تتم الاستجابة لها.
5G هو الجيل التالي من نطاق برودباند للأجهزة المتنقلة الذي سيحل محل أو يعزز سلفه LTE 4G/ وسيهيئ الطريق لخدمة 6G. أما الشركة التي ستتمكن من المضي قدما في 5G فستكون قادرة على الحصول على مزيد من السيطرة على السوق في خدمة 6G في المستقبل.
فوائد الجيل الخامس المتمثلة في سرعات التنزيل والتحميل وغيرها من مقاييس كفاءة الشبكة، مثل سرعة الاستجابة، ستكون ضرورية جدا لمعالجة ونقل كميات كبيرة من البيانات لخدمات مثل المركبات ذاتية القيادة.
وتسعى شركة هواوي تكنولوجيز الصينية بقوة الى تحقيق هيمنة في تطوير شبكة 5G، مضيفة معظم المساهمات التقنية لشبكات الجيل الخامس في المؤتمرات الدولية، حيث يتم تحديد ماهية 5G وكيف سيتم تنفيذها. أضافت الشركة أكثر من 11000 مساهمة فنية لمعايير 5G. في حين أضافت شركة الاتصالات السويدية، اريكسون، ثاني أكبر مساهمات تقنية بلغت 10 آلاف مساهمة.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

إغلاق