«تدريس» الجامعة تطلب زيادة رواتب الأساتذة
أميرة بن طرف -

من المرجّح أن يناقش المجلس الأعلى لجامعة الكويت في اجتماعه المقرر منتصف الأسبوع المقبل، برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي، مقترحا مقدما من جمعية اعضاء هيئة التدريس بشأن زيادة الكادر الوظيفي للاساتذة.
ووفقاً للمقترح، الذي حصلت القبس على نسخة منه، عللت الجمعية طلبها بعدد من الاسباب؛ ابرزها ان آخر زيادة للكادر تمت قبل 12 عاماً، حيث ارتفعت مخصّصات الكثير من الكوادر في الجهات المختلفة خلال هذه المدة، بدرجة فاقت مرتبات اساتذة الجامعة.
وذكرت أن من الاسباب الداعية الى ضرورة زيادة كادر الاساتذة، زيادة الاعباء التدريسية بسبب ارتفاع عدد الطلبة في الجامعة بمعدل 35 طالباً لكل استاذ.
واشارت الجمعية الى فقدان %43 من قيمة الرواتب الحقيقية منذ 2007 الى 2018 بسبب التضخّم، مضافا اليها نصف التضخم المتوقع للسنوات العشر المقبلة، وقارنت بين رواتب اساتذة الجامعة مع قطاعات مختلفة بالدولة؛ كمهندسي القطاع النفطي، وبيّنت ان رواتب المهندسين بـ «النفط» أعلى من رواتبهم.
وطالبت باحتساب مكافآت بدل اللجان على مستوى القسم، بواقع 30 دينارا لكل اجتماع، بما لا يزيد على 6 اجتماعات شهريا، وعلى مستوى الكلية 50 دينارا، بما لا يزيد على 3 اجتماعات شهريا، وعلى مستوى الجامعة 70 دينارا للاجتماع، على الا تزيد على 3 اجتماعات شهريا.
وطلبت ايضا احتساب مكافآت بدل فرق العمل للمدرس بان تكون 750 دينارا شهريا، وللأستاذ المساعد 1000 دينار وللأستاذ 1250 ديناراً، وبما لا يزيد على 6 اشهر بالسنة، واحتساب 200 دينار لرئيس اللجنة لجميع الشرائح.
وطالبت الجمعية بإقرار علاوة التأمين الصحي سنويا لعضو هيئة التدريس 750 دينارا للعزب، 1000 دينار للمتزوج، و100 دينار لكل ابن دون 21 عاماً.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات