أهم الأخباراقتصادالورقية - الاقتصاد

تحديد أسعار 114 سلعة أساسية

إبراهيم عبدالجواد – 
لمواجهة الزيادات غير القانونية في أسعار السلع الغذائية، طالبت وزارة التجارة والصناعة اتحاد الجمعيات التعاونية بالتعميم على كل «التعاونيات»، لتزويد الوزارة شهرياً بأسعار 114 سلعة أساسية، وذلك بحد أقصى اليوم السابع من بداية كل شهر، للوقوف على أسعار السلع في الجمعيات والمقارنة في ما بينها.
وقالت مصادر ذات صلة إن التعميم جاء نتيجة عدد من الاجتماعات بين التجارة ووزارة الشؤون واتحاد الجمعيات، بهدف تزويد وزارة التجارة ممثلة بقطاع الرقابة التجارية بأسعار السلع الأساسية في الجمعيات التعاونية.
وأوضحت أن قائمة الأسعار الصادرة من الجمعيات من شأنها أن تساعد مفتشي الوزارة في تطبيق قانون الإشراف على الاتجار في السلع والخدمات والأعمال، عن طريق الحملات التفتيشية على الجمعيات التعاونية لضمان الالتزام بالأسعار المعلنة، وفي حالة ضبط أي مخالفة يتم تحرير محضر ضبط مخالفة وإحالته إلى نيابة الشؤون التجارية.
وأشارت المصادر إلى أن الوزارة انتهت من وضع خطة مراقبة الأسواق والوقوف على أي زيادة مصطنعة في أسعار المنتجات الغذائية في الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية والمحال التجارية وشركات المواد الغذائية، وجميع منافذ البيع والتوزيع المنتشرة في مختلف مناطق الكويت، حيث تم التخطيط لحملات تفتيشية تعمل بشكل يومي وعلى مدار 24 ساعة.
وكشفت عن مطابقة أسعار السلع الاستهلاكية والمواد الأساسية في الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية والمحال التجارية التي سبق أن تم رصدها من الوزارة في الفترات السابقة، حيث يقوم مفتشو الوزارة برصد الأسعار بصفة دورية ومستمرة، لضمان عدم زيادتها بصورة مصطنعة.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock