الأبيض يواصل تقدمه آسيوياً
عمر بركات -
واصل الفريق الاول لكرة القدم بنادي الكويت تحقيق النتائج الايجابية على مستوى كأس الاتحاد الآسيوي وذلك بتكرار فوزه على ضيفه النجمة البحريني ايابا بهدفين مقابل هدف في لقائهما، امس، على استاد نادي الكويت ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثانية بالبطولة، ليصل بذلك رصيد الابيض الى 7 نقاط منفردا بالمركز الثاني فيما يبقى رصيد الفريق البحريني على سابقه 4 نقاط، في الوقت الذي يتصدر فيه الجزيرة الاردني المجموعة برصيد 10 نقاط بعد فوزه على الاتحاد السوري في لقائهما امس.
جاء هدفا الابيض عن طريق يعقوب الطراروة (49) من الشوط الاول وجمعة سعيد (61)، فيما احرز للنجمة محترفه مامادو دارمي في الدقيقة الـ66.
بداية اللقاء حملت افضلية للابيض الذي عمد مدربه الوطني محمد عبدالله الى الاعتماد على تشكيل يميل الى الجانب الهجومي في وجود الثلاثي يعقوب الطراروة وفيصل زايد وجمعة سعيد في المقدمة ومن خلفهم لاعبو الوسط الهجومي عبدالله البريكي وراضي العازمي من الطرف الايسر وتقدم شاهين الخميس من الجانب الايمن ما اتاح للفريق افضلية نسبية على منافسة الذي اعتمد مدربه التونسي رياض العبيدي الى التأمين الدفاعي والاعتماد على المرتدات السريعة لاستغلال سرعة محترفه مامادو دارمي، الا ان تلك المحاولات كانت محدودة في ظل الالتزام التكتيكي للاعبي النجمة الذي وضح عليه اولوية الحفاظ على شباكه مع امكانية الوصول لمرمى الابيض.
ويتواصل الاداء على نفس الوتيرة من خلال محاولات كويتاوية وتحفظ للفريق البحريني حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بالشوط الاول حينما استغل القناص يعقوب الطراروة خطأ مزدوجا بين حارس النجمة احمد عبدالرسول ومدافعه كميل عبدالله لينجح الطراروة في استخلاص الكرة ويدعها في المرمى الخالي وانتهي الشوط الاول بتقدم الابيض.
وفي الشوط الثاني يتقدم النجمة نسبيا الى الهجوم وذلك بغية ادراك التعادل وهو ما خلف مساحات خالية في الخط الخلفي استغلها الابيض في تشكيل العديد من الهجمات عبر انطلاقات فيصل زايد من الجناح الايسر وجمعة سعيد والطراروة من العمق لينجح جمعة سعيد في تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة الـ61 من توغل ناجح من الناحية اليسرى لمنطقة جزاء النجمة ويسدد في الزاوية البعيدة للحارس عبدالرسول.
ويعقب هدف جمعة تكثيف النجمة من محاولاته للعودة للمباراة وينجح مامادو في ادراك الهدف الاول للفريق في الدقيقة الـ66 بعد ان حول كرة عرضية من زميله هشام نعيم ليدعها مرمى حميد القلاف.
وتتواصل محاولات الفريقين الهجومية الخطرة على كلا المرميين لكنها تمر بأمان لينتهي بعد ذلك الشوط الثاني واللقاء بفوز ثمين للابيض.
ادار اللقاء طاقم تحكيم كوري جنوبي مكون من كيم ووسونغ ومساعديه كواك سيونغ وغانغ بيل والرابع ماليزي محمد نظمي.

الغانم: زايد «كويتاوي» إلى الأبد

اكد خالد الغانم رئيس مجلس ادارة نادي الكويت ان انتقال فيصل زايد لاعب الجهراء السابق ومنتخبنا الوطني لصفوف الابيض في الموسم الماضي كان بعقد انتقال دائم وليس على سبيل الاعارة.
واشار الغانم الى ان اللاعب سيبقى كويتاويا الى الابد وذلك في ظل قيده كلاعب محلي في قوائم الابيض باتحاد الكرة، وفقا لاتفاق واضح وصريح بأن يتم قيد اللاعب بقوائم الابيض بشكل دائم ونهائي، ما يعني ان اللاعب لا يحق له الانتقال او الاعارة لأي من الاندية الا بمواققة نادي الكويت.
ويأتي تصريح الغانم ليكون بمنزلة حسم موقف اللاعب بشكل تام وذلك بعدما اثير من جدل خلال الايام الماضية عقب تصريح امين سر الجهراء خلف السهو بأن انتقال زايد جاء بشكل دائم وليس على سبيل الاعاره ما اثار العديد من ردود الفعل.

تشابك تونسي

شهدت المواجهة تشابكا بالايدي بين كل من مدرب النجمة التونسي رياض العبيدي ومواطنه كريم بن شاذلي مساعد مدرب فريق نادي الكويت وذلك على اثر اعتراض الاول بقوة على تدخل قوي من قبل فهد حمود على لاعبه ليتدخل مساعد مدرب الابيض ومن ثم يقوم حكم اللقاء بطردهما قبل نهاية الشوط الاول.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات