العربي و الدوليالورقية - دوليات

حزب «إخواني»: الأردن ليس بمنأى عن تحرّك يضع الشعب في مواجهة النظام

عمَّان ــــ القبس
رأى حزب سياسي أردني، يتزعمه المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين ــــ غير المرخصة ــــ في البلاد أن الأردن ليس «بمنأى عن التحرّك الشعبي الواسع الذي يضع الشعب في مواجهة النظام».
وقال حزب الشراكة والإنقاذ، الذي تشكّل مؤخرا من قيادات إخوانية سابقة وعدد من المستقلين في بيان صحافي «نهيب بمتخذي القرار عدم الركون الى التحليلات السياسية التي يتزعمها أصحاب الهوى والمصالح، والتي تُروّج لفكرة؛ مفادها بأن للأردن خصوصية تجعلهُ منيعاً على التحرّك الشعبي الواسع، والذي يضع الشعب في مواجهة النظام، لا خصوصية ولا حصانة لأي بلد، ما لم يبادر إلى إصلاح سياسي واقتصادي حقيقي يجعل الشعب سيد السُّلطة، فيتشارك الجميع الغُنم والغُرم».
ويأتي البيان، في سياق تعليق الحزب على ما جرى مؤخرا في كل من الجزائر والسودان، ويؤكد «قدسية سلمية الحراك»، متمنياً على القوى الأمنية والعسكرية الانحياز للخيار الشعبي، وعدم السعي للاستحواذ على السُّلطة.

.. والسجن 10 سنوات لإرهابي جند أطفالاً لداعش

في سابقة، قضت محكمة أمن الدولة الاردنية أمس بالسجن عشر سنوات بحق شخص جند أطفالاً بقصد القيام بأعمال إرهابية على الساحة الأردنية، والترويج لهذه الأفكار. وفي التفاصيل، قام المتهم بتجنيد ثلاثة أطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بغرض تشكيل خلية إرهابية تعمل لحساب داعش على الساحة الأردنية، وتستهدف ضرب الكنائس والأماكن السياحية وقتل مرتاديها بقنابل المولوتوف، فضلاً عن توجيه هؤلاء بالذهاب الى منطقة تسمى أبونصير شمالي العاصمة والاعتداء على الفتيات المتواجدات فيها جراء تبرجهن وقيامهن بالتدخين. وأحالت المحكمة الأطفال إلى سجن الأحداث.
ونظرت «أمن الدولة» في العام الماضي 2018، في نحو 200 قضية إرهاب، إذ شهدت المملكة ارتفاعاً في عدد التنظيمات الإرهابية بعد اندلاع الثورة السورية في مارس 2011 وظهور تنظيم داعش.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock