اقتصادالأولى - اقتصادالورقية - الاقتصاد

«معرض الكويت الدولي» تدرس عقوداً جديدة

سعد الشيتي –
قال رئيس مجلس ادارة شركة معرض الكويت الدولي عماد تيفوني ان الشركة ستستمر في تنمية وتطوير الأنشطة التشغيلية التي تقدمها، بهدف زيادة الايرادات التشغيلية للسنوات المالية المقبلة، كما تدرس بعض العقود المطروحة، والخاصة بالتوسع في ممارسة الشركة لأغراضها المنصوص عليها في عقد تأسيسها ونظامها الأساسي، مضيفاً: سنعمل على اختيار الأحسن والانسب من بين هذه العقود، والعمل على تنفيذها بما يحقق أغراض الشركة ويساعد على تنمية أعمالها وزيادة حجم إيراداتها.
وأشار تيفوني في كلمته خلال الجمعية العمومية أمس إلى ان الشركة قامت من خلال مجلس ادارتها والإدارة التنفيذية وجميع الموظفين بالشركة والشركات التابعة لها بتحقيق معظم الاهداف الموضوعة، سواء من ناحية عدد المعارض والفعاليات، أو من ناحية تعظيم الأرباح وتحقيق الإنجازات للشركة لعام 2018.
وبيّن ان الشركة حققت صافي ربح للسنة المالية المنتهية في 2018 بلغ 2.5 مليون دينار بزيادة قدرها 150.3 الف دينار مقارنة بصافي ربح السنة المالية الماضية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 البالغ 2.3 مليون دينار.
وأفاد تيفوني بأن الشركة استطاعت خلال 2018 من خلال العمل الجاد استقطاب المزيد من المعارض الجديدة، مقارنة بالعام السابق، بالإضافة إلى العمل على رفع جودة المعارض ونسبة المشاركة فيها، وذلك من خلال التركيز على استقطاب معارض متخصصة في كل المجالات، مشيراً إلى أن ذلك يتضح من الايرادات، حيث بلغ مجموع إيرادات الشركة عن السنة المالية المنتهية من 31 ديسمبر 2018 مبلغ 6.9 ملايين دينار، أي بنسبة مئوية قدرها %230.2 من إجمالي رأسمال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع البالغ قدره 3 ملايين دينار، وبزيادة قدرها 688.9 الف دينار مقارنة بمجموع إيرادات الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 التي بلغت 6.2 ملايين دينار.
وأوضح أن مجموع حقوق الملكية للمساهمين بالشركة بلغ 26.823 مليون دينار، حيث بلغت حقوق الملكية الخاصة بالشركة الأم 26.822 مليون دينار.
وكانت الجمعية العمومية لشركة معرض الكويت الدولي قد وافقت على جميع البنود المدرجة على جدول الاعمال، وابرزها الموافقة على توزيع %50 أرباحاً نقدية للمساهمين من إجمالي رأسمال الشركة، بواقع 50 فلساً لكل سهم، بما يعادل مبلغ 1.5 مليون دينار، كما انتخبت الشركة مجلس إدارة جديداً للشركة للسنوات الثلاث المقبلة.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock