الأولى - تكنولوجياتكنولوجياعلوم وتكنولوجيا

«هواوي»: جاهزة لبيع رقائق «5G» لـ«آبل»

أكدت شركة هواوي أنها جاهزة ومستعدة لبيع رقائق «5G» عالية السرعة لشركة آبل للهواتف الذكية المنافسة ، مما يمثل تحولًا كبيرًا في تفكير شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة تجاه ملكيتها الفكرية.
ووفقا لشبكة « سي إن بي سي» الأمريكية ، كانت هواوي أكبر شركة لتصنيع معدات الشبكات في العالم موجودة في السوق الاستهلاكية لفترة زمنية قصيرة نسبيًا باستخدام هواتفها الذكية ذات العلامة التجارية الخاصة بها ، لكنها سرعان ما ارتفعت لتصبح ثالث أكبر بائع  في العالم من حيث حصتها في السوق.
وبدأت شركة هواوي من خلال بيع الهواتف بأسعار منخفضة ولكن في السنوات الأخيرة حولت التركيز لزيادة حصتها في السوق لتعزيز تنافسها مع شركتي آبل وسامسونغ كجزء من هذه الخطوة.
وطورت هواوي رقائقها الخاصة ، بما في ذلك مودم لإتاحة اتصال 5G للهواتف الذكية ، ومعالج لتشغيل أجهزتها ، ويعد 5G هو الجيل التالي من خدمات الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، والتي توفر البيانات بسرعات عالية جدًا ، وحتى الآن لم يتم استخدام هذه القطع التكنولوجية إلا في أجهزة Huawei.
وفي مقابلة مع قناة «CNBC» بثت الاثنين ، صرح مؤسس هواوي والرئيس التنفيذي للشركة Ren Zhengfei بأن الشركة ستدرس بيع رقائق 5G إلى Apple.
وأضاف : نحن منفتحون على آبل في هذا الصدد ، مشيرا إلى أن رقاقة 5G يمكن أن تكون ذات فائدة لآبل.
وحتى الآن لم تصدر Apple جهازًا قادرًا على دعم 5G.
ووصف رن شركة أبل بأنها شركة رائعة ومؤسسها ستيف جوبز رجل عظيم، مشيرا إلى أنه كان رائعًا ليس لأنه أنشأ شركة آبل ، ولكن لأنه خلق حقبة عصر الإنترنت عبر الهاتف المحمول.
وأضاف: لقد حددنا أسعار هواوي بناءً على تكاليفنا التي كانت منخفضة نسبيًا،كانت تكاليفنا منخفضة لسببين. أولاً ، مع تقدم التكنولوجيا لدينا بسرعة ، تمكنا من خفض تكاليف منتجاتنا. ثانياً ، بفضل أساليب الإدارة الغربية التي أدخلناها ، ظلت تكاليفنا التشغيلية منخفضة أيضًا.
وتابع : ونتيجة لذلك ، حددنا أسعارنا عند مستوى منخفض نسبيًا ، مما جعل من الصعب على الشركات الغربية التنافس معنا. لقد فكرنا في هذا كثيرًا.
وأضاف: لقد رفعنا أسعارنا والآن يعتقد الكثير من الناس أن شركة Huawei باهظة الثمن.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock