كيف ستخلق الاكتتابات العامة 6000 مليونير جديد؟
القبس الإلكتروني -

ستضم طفرة الاكتتاب الأولي للشركات التكنولوجية ووكلاء العقارات وتجار السيارات، وحتى صانعي منحوتات الجليد، موجة واردة من أصحاب الملايين الجدد، إذ تعد Uber و Airbnb و Pinterest وبعضًا من الشركات التي تبلغ قيمتها نصف مليار دولار والتي سيتم طرح أسهمها في السوق ، مما ينتج عنه زيادة هائلة في السوق تبلغ 230 مليار دولار أمريكي.

وبحسب فوربس فإنه من الصعب التنبؤ بعدد المليونيرات الذين ستنشئهم هذه الاكتتابات، لا يتعين على الشركات الإفصاح عن أي من كبار المساهمين باستثناء أولئك الذين يمتلكون أكثر من 5٪ من الشركة ، وتذهب معظم المكاسب الاقتصادية إلى أكبر مساهميها.
تعتبر فوربس المديرين التنفيذيين الأوائل لأوبر ريان جريفز وترافيس كالانيك وغاريت كامب وثلاثي شركات إيربنب من المؤسسين ، ناثان بليشاركيك وبريان تشيسكي وجو جيببيا ، كمليارديرات.

لقد جرب أندي راشليف ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ Wealthfront ومؤسس شركة Benchmark لرأس المال الاستثماري الأسطوري في وادي السيليكون ، يده في تقدير المليونيرات من قبل، خلال طفرة الاكتتابات العامة عندما تم طرح Facebook للجمهور عام 2012 ، توقع أن يحصل حوالي 12000 شخص على هذا اللقب بفضل ثروتهم المالية الجديدة. مستشاره الآلي وشركته للتخطيط المالي ، مع أكثر من 12 مليار دولار من الأصول تحت الإدارة ، وكثيراً ما ينصح الموظفين التقنيين الجدد حول ما يجب القيام به مع حصصهم في الشركات الناشئة.

نظر راشليف هذه المرة إلى ستة اكتتابات أولية مستقبلية وتقييمات السوق المعلنة لشركاتها: أوبر - 120 مليار دولار - ، ليفت - 15 مليار دولار - ، بالانتير - 41 مليار دولار - ، إيربنب - 31 مليار دولار - ، سلاك - 7 مليارات دولار ، بينتيريست - 12 مليار دولار - وزملاء البريد - ملياري دولار، من بين هؤلاء ، حتى الآن فقط تقدم Lyft بطلب علني للحصول على الاكتتاب العام ، في حين تم الإبلاغ عن مكاتب البريد وبينتريست وأوبر وسلاك في تقديم طلب سري، يمكن توقع Palantir و Airbnb في وقت لاحق من عام 2019.

استنادًا إلى هذه الشركات الست وحدها، تقدر Rachleff أن الاكتتابات العامة الأولية التكنولوجية ستخلق حوالي 6000 مليونير، إنه تقدير تقريبي، كما يؤكد ، وأكثر إشارة إلى ترتيب الحجم بدلاً من الرقم الدقيق، بعبارة أخرى، من المحتمل أن يكون عدد أصحاب الملايين من آلاف الأرقام وليس بمئات الآلاف.

إنه أيضًا تقدير قبل الضريبة، يحصل العديد من موظفي التقنية على وحدات أسهم مقيدة يتم فرض ضرائب عليها مثل المكافآت النقدية، وعادة ما تكون حوالي 40٪، يوجد في كاليفورنيا أيضًا معدل ضريبة أرباح عالية على رأس المال يصل إلى 13.3٪ ، مما يحفز بعض الموظفين على التوجه إلى الولايات الأكثر ضرائبً للحد من التخفيضات الحكومية.

للحصول على ما يصل إلى 6000 من أصحاب الملايين ، بدأ راشليف بإضافة القيمة السوقية الإجمالية لتلك الشركات الكبرى إلى حوالي 230 مليار دولار، هذا من شأنه أن يشير إلى أن العائدات مجتمعة ستكون حوالي 23 مليار دولار ، بالنظر إلى أن الشركات الصغيرة ذات النمو المرتفع عادة ما تتاجر عادة بعشرة أضعاف إيراداتها ، كما يقول راشليف. هذه هي القواعد الجسيمة للإبهام.
يقول راشليف إنه من المحتمل أن يتداول شخص ما مثل Uber بمضاعفات أعلى ، ومن المحتمل أن يتاجر شخص ما في مساحة المؤسسة بمضاعفات أقل".

من هناك ، استنادًا إلى تجربة راشليف، يقدر أن معظم الموظفين يحققون إيرادات قدرها 500000 دولار للشخص. (يؤكد ملف S-1 الخاص بـ Lyft على ذلك: ساهم موظفوها البالغ عددهم 4680 موظفًا بمتوسط ​​461000 دولار أمريكي للفرد، وتقسيم رقم إيرادات بقيمة 23 مليار دولار بنصف مليون شخص سيصل إلى ما يقدر بـ 40.000 موظف.

هذا هو المكان الذي تلعب فيه خبرة راشليف كخبير مخضرم في صناعة رأس المال الاستثماري لمدة 25 عامًا، في الاكتتابات العامة لشركة التكنولوجيا الفائقة ، رأى أن حوالي 15 ٪ من قاعدة موظفي الشركة أصبحوا من أصحاب الملايين. لذلك ، 15 ٪ من 40،000 موظف يساوي 6000 من أصحاب الملايين الممكنة.

ومع ذلك ، فإن اندفاع الاكتتابات العامة وتركيزها في منطقة خليج سان فرانسيسكو غير عادي. على الرغم من أن هناك الكثير من الحديث حول ما سيحدث لأسعار المساكن ، وخاصة في سان فرانسيسكو ، حيث أن امتلاك منزل يجعلك مليونيرا ، فهذا مجال لن يفشل فيه راشليف بأي تنبؤات، بدلاً من ذلك ، فإن معظم النصائح التي يقدمها للعاملين في مجال التكنولوجيا موجودة حول كيفية ممارسة خيارات الأسهم الخاصة بك ، بمجرد أن تعلن شركتك أنها تخطط للاكتتاب العام، ومتى تبيع.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات