الأمير: يجسِّد مكانة الكويت الرفيعة عالمياً

الورقية - المحلياتمحليات

مزيد من التهاني لسمو الأمير بمناسبة تكريم البنك الدولي

تواصلت برقيات ورسائل التهاني إلى سمو أمير البلاد، أمس، بمناسبة تكريم سموه من قبل مجموعة البنك الدولي احتفاء بدور سموه في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وإحياء السلام إقليميا ودوليا. وأكد سمو الأمير ردا على برقيات التهنئة أن هذا التكريم محل اعتزاز وهو تكريم للكويت وشعبها الكريم.
وقال سموه ان هذا التكريم المتميز لوطننا العزيز الكويت من قبل أرفع منظمة مالية دولية إنما يأتي استحقاقا لدوره الريادي في تبني المبادرات الداعمة للتنمية المستدامة وتحقيق متطلباتها في مختلف دول العالم ويبرز ما يحظى من تقدير لدى المجتمع الدولي.
وأضاف أن التكريم يمثل عرفانا بجهود وطننا ومساعيه النبيلة لحل النزاعات والصراعات عبر الحوار السلمي وبحرصه على تعزيز الأمن والاستقرار والسلام.
وابتهل إلى الله أن يوفق الجميع لخدمة وطننا الغالي وتحقيق المزيد مما ينشده له من رقي ونمو وازدهار، وأن يبارك بجهود أبنائه لتعزيز مكانته الرفيعة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.
وكان سمو الأمير قد تلقى رسالة تهنئة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أعرب فيها عن خالص تهانيه وتهاني النواب بالمناسبة.
وشدد الغانم على أن هذا التكريم المستحق جاء ليعكس المكانة المرموقة والعالية التي يتمتع بها سموه على المستويين الاقليمي والدولي.
وأكد اعتزازه والنواب بقيادة سموه الحكيمة وبجهوده الدؤوبة لتظل راية الكويت خفاقة عالية بين الامم، سائلا الله أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية ويبقيه ذخرا وقائدا للوطن العزيز وشعبه الكريم.

خصال كريمة
كما تلقى سمو الأمير برقية تهنئة من رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي، أعرب فيها عن خالص تهانيه وتهاني الحرس الوطني قادة وقوات بالمناسبة، مشيرا إلى أن هذا التكريم لسموه نابع من الخصال الكريمة والمساعي الحميدة التي يتسم بها سموه، معربا عن تقديره وفخره للدور البارز والمتميز والعطاء الإنساني والمبادرات الطيبة حول العالم الذي وضع الكويت في مكانة رفيعة دوليا واستحقاق سموه هذا التكريم، سائلا الله أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية ويحفظه على الدوام قائدا وربانا لسفينة الوطن إلى بر الأمان ومحققا لما يصبو إليه الشعب الكويتي الكريم والوطن العزيز.
كما تلقّى سمو الأمير رسالة تهنئة من نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد بالمناسبة، مشيرا إلى أن التكريم لسموه إنما هو تتويج لدوره المشهود عالميا، ودعمه اللامحدود للدول الشقيقة والصديقة لتحقيق الاستقرار سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، ويعكس الدور الريادي للكويت، تحت قيادة سموه الحكيمة، وما تزخر به مسيرة سموه الدؤوبة في العطاء الإنساني ونهجه الدبلوماسي المستمر في مد يد العون للأشقاء والأصدقاء في مختلف بقاع العالم.
كما تلقى سمو الأمير رسالة تهنئة من رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، أعرب فيها عن خالص تهانيه بالمناسبة، مشيدا بدور سموه البارز والمتميز في مجال العمل الإنساني حول العالم وجهود سموه الحثيثة في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا ان هذا التكريم المستحق هو فخر للكويت وشعبها.

قالوا عن التكريم

لم يحظَ به زعيم

رفع السفير الفلسطيني رامي طهبوب أسمى آيات التهنئة إلى سمو أمير البلاد، بمناسبة تكريم سموه من البنك الدولي.
وقال طهبوب إن هذا التكريم الذي لم يحظ به أي زعيم على مستوى العالم من قبل محل فخر واعتزاز لنا كفلسطينيين؛ لأننا أكثر الشعوب التي تعرف ما يقوم به سموه تجاه دعم وإسناد كل من يحتاج الدعم والمساندة على جميع المستويات، وهو الحامل هم القضية الفلسطينية في كل الأوقات.

دور مشهود

هنّأت جمعية الرحمة العالمية سمو أمير البلاد بحصوله على لقب رائد العمل التنموي، من قبل مجموعة البنك الدولي، الذي يعد التكريم الأول من نوعه الذي يقدمه البنك لقائد دولة، تقديراً لدور سموه المشهود عالمياً في دعم استقرار الدول سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن سعي سموه الحثيث في مساعدة المحتاجين في شتى بقاع الأرض، فضلاً عن السعي لـ «إحياء السلام».

رائد تنموي

تقدَّم رئيس مجلس إدارة نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي حسن الهنيدي إلى سمو أمير البلاد بأطيب التهاني والتبريكات، بحصول سموه على لقب رائد العمل التنموي من قبل البنك الدولي، مشيراً إلى أن سموه استحق اللقب الرفيع عن جدارة واقتدار بفضل جهود سموه الإنسانية الرائدة في مجال تخفيف معاناة منكوبي الحروب والفقراء والكوارث الطبيعية في شتى أنحاء العالم.

مستحقّ عن جدارة

أوضح المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي أن التكريم الاستثنائي من قبل مجموعة البنك الدولي لسمو أمير البلاد جاء تتويجا لجهود سموه في دعم التنمية والسلام. وقال العسعوسي في تصريح أمس إن هذا التكريم العالمي من أكبر منظمة مالية في العالم أمر مستحق عن جدارة، ويأتي تقديرا لدور سموه الريادي في دعم التنمية، وتعزيز سبل السلام، والأعمال الإنسانية والإغاثية حول العالم.

 

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock