ترامب استقبل السيسي: يقوم بعمل عظيم
القاهرة – القبس -
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يقوم بعمل «عظيم».
وخلال استقباله السيسي في البيت الأبيض، أمس، أكد ترامب ان مصر حققت تقدماً كبيراً في ما يتعلق بمكافحة الإرهاب.
وبينما كان السيسي يقف إلى جانبه، قال ترامب للصحافيين إن هناك أمورا مهمة سيناقشانها تتعلق بقضايا عسكرية، وبالتجارة.
ومن المنتظر أن يبحث الرئيسان العلاقات الثنائية في المجالات كافة، بما يسهم في ترسيخ التعاون المشترك، فضلاً عن مناقشة آخر المستجدات على صعيد الأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة.
ونظمت الجالية المصرية في الولايات المتحدة وقفة أمام البيت الأبيض للترحيب بالسيسي.
إلى ذلك، استشهد ضابطان وفردا شرطة و3 مواطنين مصريين، أحدهم طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، في تفجير انتحاري بمنطقة السوق في مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء. وأعلنت وزارة الداخلية في بيان لها أنه أثناء قيام قوة أمنية بإجراء عملية تمشيط بمنطقة السوق بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد، بعد توافر معلومات عن وجود عدد من المطلوبين، قام انتحاري، يبلغ من العمر 15 عاماً، بتفجير نفسه بالقرب من القوة الأمنية، مما أسفر عن استشهاد رئيس مباحث الشيخ زويد الرائد شريف الصياد، ومعاون المباحث النقيب محمد شلبي، وفردي شرطة، ومدنيين، إضافة إلى إصابة 26 من المجندين والمدنيين.
وقالت مصادر قبلية وشهود عيان إن التفجير هز السوق بأكملها، وتطايرت الشظايا إلى مكان واسع من السوق التي كانت مكتظة.
وتبنى تنظيم ولاية سيناء في بيان نشرته مواقع إلكترونية التفجير، وقال: «ضمن غزوة الثأر لولاية الشام، نفّذ الأخ أبو هاجر المصري هجوماً على دورية راجلة للشرطة المصرية، حيث فجّر سترته الناسفة».
في سياق آخر، عقدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد اجتماعا مع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ، لبحث آلية تصويت المصريين بالخارج خلال عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية. وأفادت تقارير أن تصويت المصريين في الخارج سيكون أيام 19، 20، 21 من ابريل.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات