إلغاء قرارات ندب وتكليف المعلمين في المناطق
هاني الحمادي -

نفذت إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية في وزارة التربية البرنامج التدريبي للاعتدال والوسطية وشمل 25 باحثاً وباحثة من مناطق الجهراء وحولي والعاصمة التعليمية، وذلك تنفيذاً لخطة اللجنة العليا لتعزيز الوسطية والاعتدال ومواجهة التطرف والعنف في ظل المتغيرات المحيطة بالمجتمع الكويتي من خلال الغايات والمبادرات الاستراتيجية.
وكشفت مصادر مسؤولة أن الوزارة بصدد استكمال البرنامج التدريبي للاعتدال والوسطية للباحثين الاجتماعيين والنفسيين خلال الفصل الأول من العام الدراسي المقبل، بهدف رفع كفاءتهم ومهارتهم للتوجيه الصحيح للطلاب وتقويم سلوكهم من خلال الفكر المعتدل.
من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي قراراً بإنهاء كل قرارات التكليف والندب لأعضاء الهيئة التعليمية العاملين في مكاتب مديري عموم المناطق التعليمية أو الادارات التابعة للمنطقة، وعودتهم إلى مقار عملهم الأصلية، فضلا عن إنهاء تكليف وندب الموجهين الفنيين العاملين بمكاتب موجهي العموم.
إلى ذلك عقد الحربي اجتماعاً مع فريق المشروع الوطني لتطوير المقصف المدرسي الصحي المكون من نائب المدير العام لشؤون التغذية المجتمع في الهيئة العامة للغذاء والتغذية د.نوال الحمد ورئيس مكتب المدن الصحية بوزارة الصحة د.آمال اليحيى ونائب المدير العام لشؤون الرقابة والتفتيش بالهيئة العامة للغذاء والتغذية د.أمل الرشدان أمس، لمناقشة نتائج تجربة تطبيق المشروع في 7 مدارس.
وخلص الاجتماع إلى التوسع في تطبيق التجربة بجميع مدارس المرحلة الابتدائية، على أن يعقد اجتماع لمديري مدارس المرحلة الابتدائية لطرح فكرة المشروع وأهدافه والاستفادة من الملاحظات الميدانية التي يقدمها المديرون.
ويهدف مشروع تطوير المقصف المدرسي الصحي إلى توفير سلع غذائية متنوعة وآمنة وفقاً لشروط التغذية الصحية ورفع مستوى الوعي التغذوي بين الطلبة والهيئة التدريسية و الإدارية، إضافة إلى وضع أداة تقييم لقياس السلوكيات الغذائية لدى الطلبة وتعزيز الشراكة مع الشركات الوطنية واستيفاء معايير المدن الصحية في بيئة المقصف المدرسي وتوحيد نظام تداول الأغذية بالمقاصف المدرسية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات