الأولى - المرأةالمرأة

كيف تحضرين قناع «الطين» في المنزل؟

القبس الإلكتروني –

قناع الطين يقضي على حبوب البشرة والرؤوس السوداء

استخدام الطين في الوصفات التجميلية من الصراعات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة الانستجرام، وهي ليست جديدة في حد ذاتها، بل تعود لشعوب قديمة عاشت في مناطق البراكين، فالطين المقصود هنا هو الطين الناتج عن البراكين والذي يكون محمل بمواد معدنية نادرة ومفيدة. الطين المقصود هو اسمه «البنتونيت»، وهو فعال في علاج التهاب وحساسية الجلد، ويعمل كحاجز مانع لامتصاص السموم. ويدخل هذا النوع من الطين في العديد من مستحضرات الوقاية من الشمس، ويعزز مستوى الكولاجين في البشرة.

هل يمكن استخدام أنواع أخرى من الطين؟
تشير الاساطير لاستخدام ملكات مصر القديمة الطين من البحر الميت، ولطين البحر الميت شهرة كبيرة حول العالم لمنافعة الجمالية، ويمكن استخدام الطين من أي اراض بكر غير ملوثة في عمل قناع للوجه. هناك عدة أنواع أخري للطين منها الأخضرالفرنسي، والطين المغربي، والايرلندي ، والاسود الاسترالي.

عمل القناع

هذا القناع مفيد في علاج حبوب البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء، ولا تستخدمي أوعية معدنية لانها تتفاعل مع المكونات، استخدمي أوعية بلاستكية أو زجاجية.

المكونات: 3 ملاعق صغيرة من الطين «البنتونيت»، 1 ملعقة من عصير الليمون، 3 قطرات من زيت الورد، ماء عند الحاجة، قطعة قماش نظيفة.
انقعي قطعة القماش في ماء دافئ لدقائق، ثم مرريها على وجهك لمدة دقيقة، ثم اتركي وجهك يجف، أثناء ذلك اخلطي المقادير في وعاء يفضل من السيراميك، حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وابدئي بواسطة فرشاة بفردها على الوجه والعنق. اتركيه من عشر دقائق إلى 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. يمكنك تكرار القناع مرة أسبوعياً.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود
إغلاق