تخزين ميكانيكي للطاقة الكهربائية
اطلع وزير النفط وزير الكهرباء والماء د.خالد الفاضل، على تجربة جديدة ومميزة قدمتها لجنة الطاقة المتجددة بجمعية المهندسين مؤخرا، بشأن تطبيقات تخرين الطاقة المنتجة من المصادر المتجددة، وذلك خلال استقبال الفاضل كلاً من رئيس اللجنة بالجمعية د.بدر الطويل وعضوها م.سالم الحبيط وضيف الجمعية الخبير والمستشار الاميركي روبرت غولد.
وأعرب الطويل عن اعتزاز المتطوعين باشادة الوزير بجهودنا التطوعية لدعم العمل الرسمي، لا سيما في الجانبين التدريبي والتوعوي الذي يسهم في تنمية الخبرات للمهندسين المحليين، عن طريق استقطاب الخبرات العالمية، مضيفا أننا أعربنا أيضا خلال اللقاء عن تقدير «المهندسين» لوزارتي الكهرباء والنفط ممثلة عن شركة البترول الوطنية، لدورهما الرائد في مشاريع الطاقة المتجددة، خصوصا مشروع الدببة للطاقة الشمسية الكهروضوئية، الذي يعتبر من أكبر مشاريع المجال في العالم بقدرة 1500 ميغاواط.
ولفت الى أن اللقاء شهد أيضا عرضا قدمه الخبير روبرت غولد عن اختراعه الجديد الذي يقوم بتخزين الطاقة الكهربائية بطريقة ميكانيكية تتوافق مع طبيعة إنتاجية الكويت المستقبلية.
بدروه، قال الحبيط انه قدّم مع الخبير الزائر برنامجا تدريبيا نوعيا عن تطبيقات الطاقة المتجددة في «المهندسين» الذي تم خلاله تدريبهم على كيفية ايجاد حلول تطبيقية لرفع كفاءة الطاقة المنتجة من المصادر المتجددة، بمشاركة نحو 45 مهندساً ومهندسة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات