آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

88776

شفاء تام

السفير الأميركي: سنزود الجيش الكويتي بأنظمة دفاعية متطورة
غنام الغنام-
جدد السفير الأميركي لورانس سيلفرمان أمس، التزام بلاده بأمن واستقرار الكويت. وقال في كلمته بمناسبة عيد الاستقلال الأميركي ان هذا العام كان زاخراً ومثمراً على مستوى علاقات البلدين، فقد زار الكويت الأسبوع الماضي وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، وترأس الوفد الأميركي في الدورة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين بلدينا.
وأضاف سيلفرمان ان بلاده تشارك الكويت العديد من اهتمامات هذه المنطقة، لذلك جاءت تصريحات الوزير بومبيو خلال زيارته الأخيرة حول ضرورة إيجاد حل للخلاف الخليجي، وتأكيده أهمية الوحدة الخليجية.
وذكر ان وجود علاقات أميركية ــ خليجية قوية ومجلس تعاون خليجي موحد سيساعدنا على التعامل مع التحديات والتهديدات الإقليمية، من خلال إظهار قدرتنا على مقاومة جهود من يسعون الى زعزعة استقرار المنطقة.

مجلس أعمال
ومضى سيلفرمان قائلا: عملنا معاً على توسيع حجم التجارة المتبادلة بين بلدينا وفي مجال الاستثمار، وفي متابعة ما تمخض عنه اجتماع سمو الأمير في واشنطن سبتمبر الماضي مع الرؤساء التنفيذيين لـ15 شركة أميركية كبرى، وتشجيعهم على الاستثمار في الكويت، وستقوم غرفة التجارة الأميركية بإنشاء أول مجلس أعمال أميركي كويتي على الإطلاق.
وأفاد بانه ضمن جدول أعمال الحوار الاستراتيجي الأميركي ــ الكويتي، وقَّع وفدانا 8 اتفاقيات تشمل زيادة تبادل المعلومات لمنع الهجمات الإرهابية، وتسهيل التدريب العسكري، وتكثيف التعاون التعليمي والثقافي الذي شمل عودة الرحلات المباشرة للخطوط الجوية الكويتية.
وفيما يتعلق بالمجال الدفاعي، قال سيلفرمان إننا نعمل على إحضار أنظمة متقدمة، مثل طائرات إف 18 سوبر هورنيت F-18 Super Hornet ودبابات M1A2 لزيادة تحديث القوات المسلحة الكويتية للدفاع عن البلاد، كما كثفنا التعاون في مجال الأمن السيبراني.
وبيّن أن بين الاتفاقيات الموقعة خلال الحوار الاستراتيجي اتفاقية بين وزارة التجارة الأميركية والصندوق الوطني الكويتي لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال وتطوير الأعمال الصغيرة.

تعزيز الابتكار
وأعلن سيلفرمان ان السفارة ستطرح برامج عدة لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال وستقوم مهندسة من وكالة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) بزيارة الكويت والتحدث عن تجربتها في تطوير مركبة استكشاف المريخ «مارس روفر» مع الشباب في مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي.
وختم بأن العام الحالي سيكون آخر احتفال بمناسبة عيد الاستقلال له في البلاد، وانه تشرف خلال مسيرته المهنية بتمثيل بلاده في الكويت.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking