آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

56174

إصابة مؤكدة

396

وفيات

46161

شفاء تام

إنتاج الحقول الشمالية بانتظار المراحل الأخيرة
غنام الغنام -
قال وزير النفط والكهرباء د. خالد الفاضل إن الكويت كدولة مصدرة للنفط وعضوة في منظمة أوبك لا تسعى الى تحديد سعر معين للنفط بل تسعى لاستقرار السوق النفطية والتأكد من أن الاسعار جيدة للدول المصدرة والمستهلكة.
وأكد الفاضل خلال حفل سفارة بنغلادش بعيدها الوطني أن توافر حاجز أسعار معقول بين جميع الدول هو هدف الكويت لاستقرار السوق النفطية.
وحول اجتماع اللجنة الكويتية العراقية المشتركة المزمع عقده الشهر المقبل بين أن اللجنة «لا تترأسها وزارة النفط إنما هناك وزارة مختصة تترأس تلك الاجتماعات، أما بشأن زيارة وزير الكهرباء العراقي فقد كانت متعلقة بعملية الربط الكهربائي بين البلدين».
وحول التوصل الى حلول من قبل اللجان الفنية في ما يتعلق بالحقول الشمالية قال الفاضل إن هناك اتفاقاً بين الجانبين الكويتي والعراقي حول الانتاج في المنطقة العراقية - الكويتية ونحن بانتظار المراحل الاخيرة من تعيين مستشار لتحديد كمية الانتاج، كما اننا بانتظار توقيع اتفاقية من الجانب العراقي في ما يتعلق بالغاز.
وبخصوص عودة الانتاج في المنطقة المقسومة أجاب الفاضل ان الأمر معني بوزير النفط السعودي الذي صرح في وقت سابق بهذا الشأن.
وبسؤاله عن مصفاة فيتنام ومدى تحقيقها للمستوى المطلوب ذكر الفاضل أن المصفاة تعمل بشكل جيد وهناك أرباح تُجنى منها، وهناك أمور تناقش على المستويين السياسي والفني بخصوص المصفاة.
وعما أثير عن «الشهادات المزورة» ومدى تفاعل وزارتي الكهرباء والماء، والنفط مع هذا الموضوع أكد أن وزارة التعليم العالي «هي المختصة بمثل هذه الأمور وتقوم بدورها على أكمل وجه في التحقيق والتدقيق على كل وزارات الدولة التي من ضمنها وزارتا النفط والكهرباء والماء، كاشفاً أنه جرى تشكيل لجنة لبحث ملف الشهادات المزورة تعنى بالقطاع النفطي.
ومن جهته، اكد سفير بنغلادش اس ام ابو الكلام عمق العلاقات البنغلادشية - الكويتية ووصفها بالتاريخية في إطار من الإخوة والصداقة، موضحاً أن الكويت كانت أول دولة خليجية تعترف ببلاده بعد استقلالها ومنذ ذلك الوقت والعلاقات تتطور بشكل ملحوظ على كل المجالات ومختلف الأصعدة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking