الوافدون في الكويت

حالات عدم اللياقة الطبية.. الممنوعة من دخول الكويت 

مصطفى الباشا – القبس الإلكتروني

أقرت وزارة الصحة عدداً من الأمراض المعدية والأمراض غير السارية، والتي تمنع الوافدين من الدخول إلى الكويت، لعدم لياقتهم طبياً.
وكانت وزارة الصحة بدأت في تطبيق لائحة أمراض جديدة، يمنع المصاب بها من دخول الكويت، لأسباب تتعلق بالأمن الصحي.
واللائحة الجديدة تضمن أكثر من 21 مرضًا من بينها السكري غير المنتظم، وارتفاع ضغط الدم غير المنتظم، والسرطان، والحول، وضعف النظر، ومرضى الفشل الكلوي، والعرج، والأمراض المعدية، فيروس نقص المناعة الايجابي الايدز وفيرس ب وفيرس ج والميكروفيلاريا والملاريا والجذم والسل الرئوي والتكهف والتليف والتكلس فى الرتيتين وانصباب او تكثف جنبي وتضخم العقد النقيرية والحمل فى حال تقدم الوافدة لتاشيرة عمل وعشرات الأمراض الأخرى، ومن ثم اعتبارهم غير لائقين صحياً، ولا يجوز إعطائهم إقامة في الكويت.
وأرجعت المصادر هذا الإجراء من قبل وزارة الصحة الكويتية، إلى عدم إرهاق ميزانية وزارة الصحة، حيث أن المرضى الوافدين سيحملون ميزانية الوزارة أعباءً مالية إضافية نظير علاجهم، في وقت تعاني منه الوزارة من انكماش كبير في نفقاتها، بسبب ترشيد الانفاق.
وأشارت إلى أن المرضى الوافدين بهذه الأمراض ولديهم إقامة سارية المفعول لن يتم ترحيلهم من البلاد، على غرار الأمراض المعدية التي إذا اكتشفت في وافد يتمتع بإقامة في الكويت يتم إبعاده فورا، مثل الإيدز، والكبدي الوبائي، بنوعيه «ب» و«ج» والدرن وغيرها.



قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock