استبعاد غير الكويتيين من الترشُّح لـ«الإشرافية»
هاني الحمادي -
أعلنت وزارة التربية أمس عن شروط شغل الوظائف الإشرافية التعليمية ووظائف التوجيه الفني للمواد الدراسية ونظام واجراءات شغلها، وذلك بعد 3 أشهر من سحب نشرة الشروط السابقة.
ودعت الوزارة مديري عموم المناطق التعليمية والتعليم الديني إلى البدء في استطلاع رغبات المرشحين للوظائف الإشرافية التعليمية بجميع المراحل والتخصصات العلمية، مطالبة بتحرّي الدقة عند إعداد البيانات طبقاً للشروط والضوابط.
وأشارت النشرة إلى ضرورة متابعة ترشيح المعلمين المنقولين إلى المنطقة التعليمية واستبعاد ترشيح غير الكويتيين الذين تجاوزت أعمارهم 55 عاماً، على أن ترسل الترشيحات الى إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام في موعد أقصاه يوم الأحد 7 ابريل المقبل.
وحددت الوزارة مجموعة من الشروط العامة التي يجب الالتزام بها، على رأسها احتساب العام الدراسي 2019/2018 ضمن سنوات الخبرة، كما أن المرشح الذي تم تغيير تخصصه لا يتم ترشيحه على تخصصه السابق، بل يرشّح على تخصصه الجديد بعد مضي 3 سنوات على الأقل فيه، وأن يكون المرشح حاصلاً على تقرير كفاءة امتياز لآخر عامين دراسيين.
من جانب آخر، أعربت جمعية المعلمين في بيان لها عن استيائها مما جاء في نشرة الترقي للوظائف الإشرافية، مشيرة إلى أنها مخيبة للآمال.

 

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات