دبي: 10.4% تراجع تصاريح دخول المقيمين
مي السكري - 
أصدرت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي 679.389 ألف تصريح دخول للمقيمين الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي في العامين الأخيرين.
وقال مساعد المدير العام لتصاريح الدخول والإقامة العقيد عمر علي الشامسي، في تصريح لصحيفة Gulf News، إن الادارة أصدرت 321.109 ألف تصريح دخول للمقيمين الوافدين في دول مجلس التعاون الخليجي العام الماضي مقارنة بـ358.280 ألفاً في عام 2017. أي بانخفاض نسبته %10.37.
وذكر أن إدارة التأشيرات تعمل على مدار الساعة لاستقبال طلبات المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي للحصول على تصاريح دخول.
وزاد بالقول: إن المقيمين الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي يحتاجون إلى استخدام الموقع الإلكتروني للإدارة أو التطبيق الذكيGDRFA، مضيفا «بعد أن نوافق على التصريح، نرسل رسالة بريد إلكتروني إلى مقدم الطلب من خلال تأشيرة إلكترونية للسفر إلى بلادنا».
وبين أن الوافدين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي يحتاجون إلى جوازات سفر سارية مع ذكر مهنتهم في الجواز.
وأشار الشامسي إلى أن تصريح الدخول صالح لمدة 30 يومًا من تاريخ الإصدار ويمكن تمديده إلى 30 يومًا أخرى لمرة واحدة عن طريق التقدم بطلب للتمديد عبر موقع الادارة أو التطبيق الذكي، مبينا أنه يمكن دفع رسوم التمديد دون أن يضطر الزوار إلى مغادرة البلاد(الإمارات).
كما نوه بأنه يمكن إجراء جميع إجراءات التأشيرة عبر الإنترنت، بما في ذلك الدفع ،لافتا إلى أن الزائرين لا يحتاجون إلى التوقف في المطار لدفع الرسوم أو التقدم بطلب للحصول على تأشيرة.
وبدوره، قال رئيس قسم تصاريح الدخول لقسم المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي في مطار دبي الدولي الرائد سعيد السويدي إنه لا ينبغي على الزائرين أن يقضوا وقتا طويلا، حيث سيتعين عليهم دفع غرامة قدرها 200 درهم لليوم الأول (ما يعادل 16.51 ديناراً)، و100 درهم (ما يعادل 8.26 دنانير) عن كل يوم بعد ذلك.
وأضاف السويدي أنه يمكن للمخالفين دفع الرسوم في مكتب الادارة في مبنى T3 بمطار دبي الدولي مقابل 100 درهم إضافية لمغادرة البلاد.
يذكر أن تكاليف تصريح دخول الإمارات الوافدين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي تبلغ 252 درهما ( ما يعادل 20.81 ديناراً)، في حين أن رسوم تمديد تصريح الدخول تبلغ 600 درهم (ما يعادل 49.54 ديناراً).

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات