المجلس البلدىالورقية - المحلياتمحليات

خريبط: أراضي «السكنية» جزء من رأسماله

زكريا محمد –
أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن الأراضي المملوكة لها جزء لا يتجزأ من رأسمالها، وهي التي تقوم بطرح الأراضي المخصصة لغير أغراض الرعاية السكنية للاستثمار.
وقال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة، ناصر خريبط، في خطاب وجهه الى البلدية، وحصلت القبس على نسخة منه، بشأن القسائم غير السكنية في مشاريع المؤسسة، ان ما يخص طلب البلدية إحالة موضوع تسليم القسائم غير السكنية بمشاريع المؤسسة الى لجنة اعتماد المخططات التنظيمية لمشاريع الرعاية السكنية المشكلة بموجب قرار وزير الدولة لشؤون الإسكان لاتخاذ رأي واضح وحاسم بشأن الموضوع، فإن اللجنة قامت بمناقشة الموضوع واعتمدت الرأي القانوني فيما يخص القسائم غير السكنية بمشاريع المؤسسة، الذي جاء على النحو التالي:
-1 الأراضي المملوكة للمؤسسة جزء لا يتجزأ من رأسمالها، وتمارس عليه المؤسسة كل حقوق الملكية وفق ما ورد بنصوص القانون 47 لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية.
-2 عدم سريان المرسوم بقانون رقم 105 لسنة 1980 في شأن نظام أملاك الدولة على الأراضي المخصصة او التي سيتم تخصيصها للمؤسسة.
-3 يختص مجلس إدارة المؤسسة باعتماد السياسات والنظم والنماذج التنفيذية لجميع المخططات الهيكلية، ووضع ضوابط ومعايير المواصفات الفنية للمباني والضواحي والمناطق والأحياء بجميع مشاريعها الاستثمارية ــ الحرفية ــ الصناعية ــ الخدمية ــ التجارية ــ وما في حكمها.
-4 تتولى لجنة اعتماد المخططات التنظيمية بالمؤسسة دراسة واعتماد المخططات التنظيمية، وإعداد قرارات الموافقات عليها للمدن أو الضواحي السكنية أو المناطق ذات الاستخدامات الأخرى غير السكنية للأراضي المخصصة، أو التي سيتم تخصيصها للمؤسسة.
-5 تتولى المؤسسة طرح الأراضي المخصصة لغير أغراض الرعاية السكنية للاستثمار من قبلها، بالأسلوب الذي تراه مناسباً ووفقاً للإجراءات التي تنظمها اللوائح المتعلقة بهذا الشأن، ومن ثم يتم تسليم تلك الأراضي من قبل المؤسسة، كما تبرم المؤسسة مباشرة عقود الإيجار مع المستأجرين، وعلى سبيل المثال لا الحصر الأراضي المخصصة كمحطات وقود، الأراضي المخصصة كأفرع للبنوك، وغيرها.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

السودوكو

مقالات ذات صلة

إغلاق