العالم يحتفي بـ«فتى البيض»
احتفى نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي بالفتى الأسترالي ويل كونلي (17 عاماً)، بعد رشقه، السبت، سيناتوراً أسترالياً من اليمين المتطرف ببيضة على رأسه؛ لحديثه بأن «الدين الإسلامي هو أصل العنف»، وذلك غداة الاعتداء على مسجدَي نيوزيلندا الذي أودى بحياة 50 مسلماً.
وعقب إلقاء كونلي البيضة على السيناتور المتطرف فرايزر أنينغ، الذي رد بضرب الفتى على وجهه، قبل أن يفرق بينهما عدد من الحضور، أطلق النشطاء حملة دعم كبيرة للصبي، من خلال إطلاق هاشتاغ «إيغ بوي هيرو» أي «فتى البيضة البطل» عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وتفاعل الآلاف مع الهاشتاق، ما ساهم في تصدره التريند العالمي، معتبرين أنه رمز جديد مناهض للعنصرية. وتحول الفتى الأسترالي إلى نجم على المنصات الاجتماعية، ووصل عدد متابعيه في موقع إنستغرام إلى 240 ألفا، وتلقى عددا من التغريدات التي تشيد بما فعله ووصفته بـ«السلوك البطولي».
وتم إطلاق حملة تبرعات لفائدة الفتى، تهدف إلى مساعدة «البطل الصغير» على دفع نفقات الدعوى القضائية، لا سيما أن هناك من شجع على ملاحقة السيناتور لأنه رد بعنف على الفتى القاصر.
ونجحت المبادرة حتى الآن في جمع 21 ألف دولار، فيما تم نشر صفحة GoFundMe لدفع الرسوم القانونية و«لشراء المزيد من البيض».
وقال احد المحامين ويدعى آدم هدى، وهو محام جنائي رفيع المستوى، انها كانت حالة اعتداء واضحة على الفتى من قبل السيناتور وقد عرض المحامي خدماته على كونلي مجانا.
ومنذ ظهور شريط الفيديو الخاص بالبيض، قام المراهق، الذي يقيم في ضاحية هامبتون الغنية في ملبورن، بمتابعة ظهوره على الإنترنت. ونشر فيديو بعد الحادثة، قال فيه إنه لا ينصح الناس بأن يرشقوا رجال السياسة بالبيض على غرار ما فعله، مضيفاً ان من يرشق الساسة بالبيض سيجد عشرات الأشخاص وهم يتصدون له بعنف.
وفي تعليق تم نشره بجانب مقطع الفيديو، كتب الفتى انه غير نادم على ما قام به.
في سياق متصل، وقّع أكثر من مليون أسترالي على عريضة تطالب بطرد السيناتور أنينغ من البرلمان، بعد تصريحاته العنصرية المعادية للإسلام.
وأوضحت صحيفة «سدني مورنينغ هيرالد» أن هذه العريضة سابقة تحدث للمرة الأولى في تاريخ البلاد.
وكانت تصريحات السيناتور المتطرف أثارت موجة من الغضب، ودفعت رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون للرد بنفسه عليها. (مواقع، وكالات)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات