الراشد: سويسرا تقاضي الرجعان بعد اكتشافها تحويلات مشبوهة
رباب بداح- القبس الإلكتروني 

بالتزامن مع عودة الحديث عن قضية سرقة أموال مؤسسة التأمينات الاجتماعية خلال الانتخابات التكميلية ، قال رئيس لجنة الكويت الوطنية للتنافسية الدكتور فهد الراشد، إن القضاء السويسري يستعد لرفع قضية ضد فهد الرجعان بناءً على ما توصل إليه من معلومات حول طبيعة الأموال في 16 حساباً تقريباً.
وقال الراشد في تصريح لـ «القبس الإلكتروني»، إن المعلومات المتوافرة لدى مركز المعلومات، التابع للقضاء السويسري، أفادت بتوصل السلطات القضائية السويسرية إلى أن هناك 16 حساباً تقريباً في حوالي من 5 إلى 6 بنوك سويسرية.
وأضاف الراشد أن السلطات السويسرية قامت بفحص هذه الحسابات وحركة الأموال فيها، وتوصلت إلى نتيجة بأن القضاء السويسري سيرفع قضية ضد الرجعان نتيجة طبيعة الأموال في هذه الحسابات.
وذكر الراشد أن السلطات القضائية الكويتية طلبت التعاون من السلطات القضائية السويسرية في بداية الأمر للتأكد من وجود حساب محدد تم تحديده من السلطات السويسرية، وهذا الحساب في بنك سويسري معين، وإعطاء الكويت معلومات عن هذا الحساب، فالجانب الكويتي كان عندهم اسم «حساب أمانة».

16 حساباً بنكياً

وتابع الراشد: «بناء على هذا الطلب قامت السلطات السويسرية بتقصي هذا الموضوع، ووافقت على التعاون مع الجانب القضائي الكويتي، وتقصت عن موضوع الحساب وتوصلت السلطات السويسرية، بناء على تقاريرهم ومصادرهم، ثم وافقوا على إعطاء المعلومات للجانب الكويتي، وصرحوا من خلال تقارير مصدرها القضاء السويسري، أن هناك ليس فقط حساب واحد، وإنما 16 حساباً تقريبا في حوالي من 5 إلى 6 بنوك سويسرية.

تحويلات مشبوهة

وأفاد الراشد بأن السلطات السويسرية قامت بفحص هذه الحسابات وحركة الأموال فيها، وتوصلت إلى أن القضاء السويسري سيرفع قضية على فهد الرجعان نتيجة طبيعة الأموال في هذه الحسابات.
وقال إن الجانب السويسري لم يقم فقط بتزويد الكويت بمعلومات، بل عندما فحصوا الحسابات وجدوا أن هناك تحويلات مشبوهة، ولم يعرفوا ما هو مصدر الأموال، ولهذا السبب هم كجانب سويسري وجدوا أن فهد الرجعان بهذه الحسابات قد تعدى على القوانين السويسرية في مجال الأعمال المشروعة، وفي مجال التعامل بالأموال الموجودة في هذه الحسابات، فقرروا مقاضاة فهد الرجعان حول بعض الأموال الموجودة في هذه الحسابات.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات