الأولى - صحة وغذاءصحة وغذاء

«الأرز» و«الجزر» أفضل علاج لـ«الزهايمر»

أكدت دراسة علمية حديثة أجرتها جامعة جنوب كاليفورنيا في الولايات المتحدة ان اتباع نظام غذائي يحتوي على الشاي الأخضر والأرز والجزر أحدثت تطورًا في حالة فئران مريضة بالزهايمر، وهو تقدم قد يمهد يومًا ما لعلاج هذا المرض لدى البشر.
وأشارت الدراسة ان المركبات الموجودة في الشاي الأخضر والأرز والجزر أفضل من جرعات الدواء ، حيث تقدم أفضل علاج أفضل لمرضى الزهايمر.
وأجرى العلماء تجارب لمدة 3 أشهر على الفئران ،وأظهرت التجارب استجابة الفئران المصابة بشكل جيد للمركبات الموجودة في الشاي الأخضر و الأرز والجزر
وأظهرت النتائج أن مكونات الشاي الأخضر وحمض الفيروليك الموجود في الجزر والطماطم والأرز والقمح والشوفان لها القدرة على استعادة نشاط الذاكرة لدى الإنسان.
وقال “تيرينس تاون”، الأستاذ في الجامعة: «لا يجب عليك الانتظار مدة 10 إلى 12سنة للحصول على دواء مصمم يتم بيعه في السوق، يمكنك إجراء هذه التغييرات الغذائية اليوم لوقاية نفسك، وإنني أجد ذلك مشجعًا للغاية».
وأشار الباحثون إلى أن العديد من الاكتشافات التي يتم تطبيقها على الفئران لا تترجم إلى العلاجات البشرية، ومع ذلك، فإن النتائج تعطي مصداقية لفكرة أن بعض المكملات الغذائية المتوفرة يمكن أن توفر حماية ضد الزهايمر عند البشر.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

  • إعلان ايكيا – تنزيلات البازار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock