اقتصادالأولى - اقتصاد

شركتا «T-Mobile» و«Sprint Corp» الأمريكيتان تخططان للاندماج

عاد الرؤساء التنفيذيون لشركة T-Mobile US Inc و Sprint Corp ، الذين يسعون للاندماج ، إلى مبنى الكونغرس الأمريكي للدفاع عن صفقة بقيمة 26 مليار دولار.
سيكون كل من «جون ليغري» الرئيس التنفيذي لشركة تي موبايل ، و«مارسيلو كلاور» الرئيس التنفيذي لشركة سبرينت ، من بين الشهود الستة الذين يدلون بشهاداتهم أمام لجنة مكافحة الاحتكار التابعة للجنة القضائية بالكونغرس، وقال ليغري خلال جولة في واشنطن «يتطلع حقًا» إلى الجلسة.
وتمت الموافقة على اتفاقية الجمع بين شركات الاتصالات اللاسلكية رقم 3 ورقم 4 في أمريكا ، التي تم إبرامها في أبريل الماضي ، ومن الموافقية عليها قبل مساهمي الشركتين في أكتوبر ، وحصلت على موافقة الأمن القومي ، ولكنها تحتاج إلى موافقة من وزارة العدل ولجنة الاتصالات الفيدرالية.
وتم التفكير في الاندماج منذ عدة سنوات ، لكن المسؤولين في إدارة الرئيس باراك أوباما حثوا الشركات على التخلي عن الفكرة .
الصفقة لا تحظى بشعبية مع بعض المشرعين الأمريكين، حيث وقع 8 من أعضاء مجلس الشيوخ التقدميين خطابًا يطلب من إدارة ترامب رفض الصفقة ، بما في ذلك المرشحون الرئاسيون بيرني ساندرز ، وإيمي كلوبوشار وإليزابيث وارين.
قالت تي موبايل سابقًا إنها لن ترفع الأسعار لمدة ثلاث سنوات، بينما قالت شركت سبرينت إنها تأمل في إكمال عملية الموافقة التنظيمية بحلول نهاية يونيو.
وقالت اللجنة إنها ستدرس التأثير المحتمل للصفقة على المستهلكين والعمال والإنترنت.
وواجهت الصفقة انتقادات من النقابات والمدافعين عن المستهلكين والمشغلين الريفيين، وقال عمال الاتصالات في أمريكا إن الصفقة ستقضي على عشرات الآلاف من الوظائف.
في الشهر الماضي خلال جلسة استماع بالكونجرس ، أثار الديمقراطيون في مجلس النواب مخاوف بشأن الصفقة لأن سوق الاتصالات اللاسلكية في الولايات المتحدة به أربع شركات نقل رئيسية فقط هم AT&T Inc و Verizon Communications Inc.
ودافع للدفاع «جون ليغري» الرئيس التنفيذي لشركة تي موبايل عن الصفقة المقترحة حيث قال إن الشركة بعد الاندماج ستحتاج إلى 11000 موظف جديد بحلول عام 2024، وتعهد ببناء الجيل التالي من الاتصالات اللاسلكية ، المسماة 5G ، دون معدات من Huawei Technologies Co Ltd أو ZTE Corp ، وهما شركات الاتصالات الصينية التي لا يثق بها خبراء الأمن القومي الأمريكي.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

  • إعلان كوالتي نت
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock