تكنولوجياعلوم وتكنولوجيا

«تيك توك» يتفوق على «فيسبوك» عند المراهقين

إعداد: إيمان عطية –

على مدار تاريخه، كان لدى «فيسبوك» عادة التخلص من المنافسين المحتملين بطريقة بسيطة، تتمثل في استنساخ ميزاتهم.
واستخدم «فيسبوك» هذا التكتيك لسحق تهديد + Google في عام 2011، وفعل الشيء نفسه مع سناب تشات، عندما استنسخت انستغرام ميزة قصصها المميزة في عام 2016. لكن هذه الاستراتيجية فشلت حتى الآن في وضع حد لـ TikTok، وهو منافس ناشئ يحظى بشعبية بالغة لدى المراهقين. وفق CNBC. وأصدر «فيسبوك» في وقت مبكر من نوفمبر لاسو Lasso، وهو تطبيق اجتماعي يتيح للمستخدمين مشاهدة وإنشاء مقاطع فيديو قصيرة مرتبطة بالأغاني. والتطبيق مطابق تقريبا لـTikTok، باستثناء عندما يتعلق الأمر باحصائيات تحميل التطبيقين.
وتم تنزيل وتحميل TikTok من أبل آب ستور وغوغل بلاي من قبل 39.6 مليون مستخدم في الولايات المتحدة منذ أوائل شهر نوفمبر، وفقا لتقديرات الجهات الخارجية المقدمة الى «سي ان بي سي» بواسطة SensorTower، وهي شركة متخصصة في بيانات سوق التطبيقات. بينما تم تحميل تطبيق لاسو بواسطة 70 ألف مستخدم خلال نفس الفترة الزمنية.
وفي الآونة الأخيرة، شهد تطبيق TikTok عمليات تحميل بلغت 6.4 ملايين في الولايات المتحدة خلال يناير مقابل 15 ألف تحميل لتطبيق لاسو، وفقا لـSensorTower. وقالت متحدثة باسم «فيسبوك» في بيان: «تكمن قيمة المنافسة في ضمان حصول المستهلكين على منتجات وخدمات مبتكرة وعالية الجودة، وهذا هو بالضبط ما نراه في النظام البيئي الحالي».
وتظهر الاحصائيات مدى شعبية TikTok في الولايات المتحدة، لكن هذا لا يثير الدهشة لأي شخص سبق له أن استخدم التطبيقين.
عند فتح TikTok يستقبلك عدد لا نهائي من مقاطع الفيديو، مع عشرات الآلاف من الاعجابات، ومئات التعليقات على المنصة الأساسية للتطبيق. في المقارنة، تحتوي مقاطع الفيديو التي يوصي بها لاسو Lasso على مئات الاعجابات وقليل من التعليقات في أفضل الأحوال.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

إغلاق