الأولى - مجلس الأمةالورقية - البرلمانمجلس الأمة

العدساني: «الصحة» أعلى الوزارات تسجيلاً للمخالفات المالية

كشف النائب رياض العدساني أن أكثر الجهات غير الملتزمة بقواعد الميزانية والصرف الأمثل هي وزارة الصحة، حيث وصل عدد المخالفات فيها إلى ٨٥٦٣ مخالفة مالية مسجلة من المراقبين الماليين، ثم وزارة الكهرباء بعدد ٢٣٧٦ مخالفة، ووزارة الدفاع ٢٣٤٦، ثم وزارة الخارجية بعدد ١٣٠٧ مخالفات.
وطالب العدساني جميع الجهات الحكومية بالالتزام بقواعد الميزانية والصرف الأمثل وتوجيه الصرف التوجيه الصحيح، وعدم الازدواجية في الصرف وتطوير الخدمات، مؤكدا أهمية إعداد خطة متكاملة لعمل اللجنة المصغرة لمعالجة مخالفات الجهات الرقابية.
ورفض العدساني، في تصريح صحافي في المركز الإعلامي بمجلس الأمة أمس، أي حديث عن خصخصة القطاع العام، خاصة قطاعي الصحة والتعليم، لافتا إلى أن الوضع الاقتصادي والمالي في الكويت جيد، ويجب تغيير السياسة العامة للحكومة من أجل مصلحة المواطن.
وقال العدساني إن المخالفات الواردة من الرقابة المالية وصلت إلى 24 ألف مخالفة، صحح منها 6 آلاف مخالفة في العام الماضي، بالإضافة إلى 900 مخالفة وملاحظة من قبل ديوان المحاسبة.
وطالب الجهات الحكومية أخذ جميع التقارير الرقابية، خاصة الحساب الختامي والالتزام بها ومعالجة السلبيات وعدم التراخي، مستدركا: أي وزير يتراخى أو يخفق فسيوجه له استجواب.
وبين العدساني أنه كان مدرجا ضمن الخطة السابقة 39 مشروعا إنشائيا إلا أن بيانات الحساب الختامي تكشف عن 14 مشروعا لم يتم الصرف عليها، بالرغم من اعتمادها ضمن الميزانية.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

إغلاق