الورقية - المحلياتمحليات

الفاضل: أعداد الخريجين تفوق الشواغر

محمود الزاهي –
تعليقا على احتجاج بعض خريجي هندسة البترول أول من أمس، قال وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل: إن أعداد المهندسين الخريجين تفوق الدرجات الشاغرة في الكهرباء والقطاع النفطي.
وأوضح الفاضل في تصريح للصحافيين على هامش حملة التبرع بالدم التي نظمتها وزارة الكهرباء، أمس، أن التوظيف يرتبط أيضا بباب الرواتب وبالتالي لا يتم التعيين بجرة قلم وانما بعد دراسة وتمحيص وتدقيق ومعرفة الميزانيات وكيفية استيعاب الخريجين بتوفير أماكن في الوزارات.
وذكر أنه تابع مع المعنيين في شركة نفط الكويت ما أثير بشأن تسريب أسئلة الاختبارات، وإذا كان هناك تسريب فإنه من المتوقع أن تكون نسبة النجاح مرتفعة.
وتابع بالقول: إن نسب النجاح لم تتغير عن المرحلة الأولى الا بشكل طفيف جدا نتيجة وجود عدد من المتميزين ممن يخوضون الاختبارات، معتبرا أن تفاوت النسب أمر طبيعي، مشيرا الى ان عدد المتقدمين في الفترة الأخيرة أقل من الفترة الأولى، وبالتالي فإن نجاح أو رسوب متقدم واحد يحدث تغييرا كبيرا في النسبة.

اجتياز الاختبارات
وردا على ما قيل بشأن كون الأسئلة تعجيزية، قال ان هذا الامر مردود عليه، فحين كان هناك احتياج لـ96 وظيفة كان عدد من اجتازوا الاختبار يزيد على 130 من أصل 360 متقدما، وبالتالي كان لا بد من وجود أسئلة تتناسب وطبيعة الاختيار في القطاع النفطي.
وذكر أنه استجابة لطموحات الخريجين ونظرا لوجود شواغر أصدر توجيهاته بأن تقوم وزارة النفط بطلب ترشيح 20 وظيفة لمهندسي البترول كما طلب من وزارة الكهرباء والماء ترشيح 50 مهندسة و20 مهندسا من التخصص نفسه وبالتالي تم توفير 90 وظيفة لتعيين المهندسين في الوزارتين، مشيرا الى تنسيق وزارة الكهرباء مع النظم الآلية المتكاملة لترشيح 55 مهندسا كيميائيا للعمل في الوزارة.

التبرع بالدم
بدوره، أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري الحرص على التواجد في مبنى الوزارة للمساهمة في حملة التبرع بالدم التي نظمتها الوزارة مع بنك الدم، مشيرا الى ان هذه الحملة يتم تنظيمها للسنة الرابعة على التوالي.
وأشار بوشهري إلى انه إضافة الى مهام العاملين في الوزارة لتأمين خدمتي الكهرباء والماء نحرص على تأدية دورنا الانساني نحو المجتمع والاسهام في توفير كميات الدم للمحتاجين.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

إغلاق